الثلاثاء 14 مايو 2024

مندوب مصر بالأمم المتحدة: سياسات الحصار والتجويع لا مكان لها في القرن الـ21

السفير أسامة عبد الخالق

توك شو27-10-2023 | 17:35

روان عبدالباقي

قال السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر بالأمم المتحدة، إن الصمت لم يعد خيارا فقد طفح الكيل على ما يجري لأهل فلسطين، والموقف المطلوب واضح ومباشر ولا يتجاوز تأكيد أبسط القيم الإنسانية ومبادئ القانون الدولي، مؤكدا أهمية عمل المنظومة الأممية على وقف إطلاق النار.

وأضاف مندوب مصر بالأمم المتحدة، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الأوضاع في غزة، أن سياسات الحصار والحرمان والتجويع والحرمان من الاحتياجات الأساسية غذاءا ودواءا وحتى المياه، فلا مكان لهذه الأساليب في القرن الـ21.

وأوضح أنه لا بد من إدخال المساعدات الإنسانية بآلية محكمة ومنظمة تشرف عليها الأمم المتحدة، ومجابهة أي دعوات لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أراضيه أو خارجها.

وتابع: "نرفض استهداف المدنيين والإرهاب وخرق القانون الدولي الإنساني وقصف المستشفيات والمراكز الطبية وقتل الأطفال والحصار وقطع الاحتياجات الضرورية للحياة عن البشر، والتهجير القسري وتصفية حقوق البشر والإبادة الجماعيةط.

وألقى السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، كلمته اليوم الجمعة، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الأوضاع في غزة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air