السبت 18 مايو 2024

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: لابد من ممارسة الضغوط السياسية على إسرائيل لإيقاف الحرب

رياض منصور

توك شو27-10-2023 | 22:57

روان عبدالباقي

قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، "يجب أن تنتهي هذه الحرب ضد شعبنا واليوم دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة لإيقاف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة بالإضافة إلى حماية المدنيين ووقف إطلاق النار وسوف يتم ممارسة الضغوط السياسية على إسرائيل لإيقاف الحرب".

وأضاف المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي بعد تبني قرار الهدنة الإنسانية بغزة، أن الدول الأوروبية بدأت تنظر للموقف بمنظور إنساني وقرار الجمعية العامة يؤكد أنها تدافع عن الحق والعدل.

وألقى السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، كلمته اليوم الجمعة، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الأوضاع في غزة.

وقال: نرفض استهداف المدنيين والإرهاب وخرق القانون الدولي الإنساني وقصف المستشفيات والمراكز الطبية وقتل الأطفال والحصار وقطع الاحتياجات الضرورية للحياة عن البشر، والتهجير القسري وتصفية حقوق البشر والإبادة الجماعية.

ودعا مندوب مصر بالأمم المتحدة، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الأوضاع في غزة، إلى دعم مشروع القرار قيد النظر لاجتماع اليوم والتصويت لصالحة لتحقيق مبدأ العدالة وحماية المدنيين على أمل أن يمثل هذا الموقف نواة لتحقيق واستعادة السلام في الشرق الأوسط.

الاكثر قراءة