الإثنين 29 ابريل 2024

للنساء.. 8 عادات يومية تجنبك علامات تقدم العمر

مأكولات للحفاظ على نضارتك

سيدتي28-10-2023 | 01:22

رقية محمد

مع تقدم النساء في العمر، وظهور بعض الخطوط الطولية والعرضية على ملامح الوجه، ينتاب الكثيرات الحزن، ويزداد الأمر سوء مع الشعور بالأوجاع المختلفة والناجمة عن السن.. ما يدفعها للبحث عن وسيلة لإيقاف زحف الزمن الذي يؤثر سلباً على صحتها ومظهرها..

وفي السطور التالية نستعرض لكِ روتين يومي يساعدك على تجنب علامات التقدم في العمر من خلال نصائح خبراء الصحة العامة وفقا لموقع " hindustan times " ويمكن أجمالها في الأتي :

- المشي في الطبيعة خلال الصباح الباكر :

يمكن أن يساعدك المشي أو أي شكل من أشكال النشاط البدني في بداية يومك علي زيادة مستويات الطاقة، وتحسين الدورة الدموية، والوقاية من الأمراض المزمنة مثل مرض السكر، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

- تناول الوجبات الغنية بالبروتين :

يساعد أضافتك لكمية مناسبة من مصادر البروتين إلى نظامك الغذائي في الحفاظ علي كتلة العضلات مما يؤدي إلى منع تراكم الدهون في الجسم ، ويقلل من نسبة الإصابة بهشاشة العظام.

- استخدام واقي الشمس بانتظام :

يعمل استخدامك لواقي الشمس باستمرار قبل خروجك من المنزل علي حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، والشيخوخة المبكرة، والمحافظة علي نضارة بشرتك، وتقليل فرص ظهور الحبوب.

- استخدام الزيوت المغذية للشعر :

يبدأ الشعر في التساقط مع تقدم السن ، أو في حالة إهماله وعدم العناية به ، ولكن يمكن الحفاظ عليه من خلال استخدام الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.

- تناول الحبوب الكاملة :

ترتبط صحة الأمعاء بالصحة العامة ، ويمكن أن يساعدك الحصول علي التغذية السليمة في البقاء أصغر سناً، ولذلك عليكِ تناول بعض من الحبوب الكاملة مثل بذور الشيا والكتان، الشوفان والكينوا.

- تناول عصير الليمون الطازج :

الليمون من العناصر الغذائية المليئة بالفيتامينات الأساسية ومضادات الأكسدة،  كما يساهم عصير الليمون في تنظيم عملية الهضم بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية مما يعمل علي تعزيز مناعة الجسم.

- تجنب الكافيين الزائد :

شرب الكافيين الزائد يمكن أن يؤدي إلى امتصاص المغذيات والفيتامينات من الجسم، ولذلك يجب أن تتجنبي تناول الكثير من المشروبات التي تحتوي علي نسبة من الكافيين لإبطاء الشيخوخة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa