الجمعة 27 سبتمبر 2024

دينا صلاح: أشفق على قيادات بلدي فالاختيار صعب.. ولا نقبل ما يحدث في غزة

الفنانة دينا صلاح

فن28-10-2023 | 11:56

حسن أحمد

علقت الفنانة والمطربة دينا صلاح، عن أخر الأحداث الدامية في قطاع غزة، وكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قائلة: "أشفق علي القيادات المصرية والرئيس السيسي، في التعامل مع الوضع الراهن، الإختيار والا أصعب  الإنسانية من جانب والأرض و الأمن القومي من جانب"

وأكدت دينا، حديثها قائلة: "أثق و أساند قيادة بلدي والجيش المصري، لا للحرب،  وربنا يحفظ أرضنا و سلامة شعبنا و جيشنا، ضد كل ما يحدث لأهل غزة، أنا ما بأقدرش أشوف صور و فيديوهات الأخبار وحدها مفجعة، ربنا يستر يارب"

دينا صلاح

موقفها من محمد سلام عن الإعتذار للمسرحية

كما علقت دينا صلاح، من قبل عن إعتذار محمد سلام، عن مسرحية "زواج اصطناعي" وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قائلة: "موقف الممثل محمد سلام، يُحترم و لكن، إيه مش هاينفع أروح أرقص وأهزر..

هو اختزل الفن في كدة؟ هو شايف نفسه مابيقدمش فن؟ بيقدم تهريج؟ هو ماكانش ينفع يقدم فن أرقي و يتكلم عن القضية ؟ هو لو مكانش مطلوب من هنا لسنتين قدام وطبعاً مادياً هو في أمان"

وأكملت دينا، حديثها قائلة: "ولو كل ممثل من اللي بيصارعوا عشان دور يقدر يدخله دخل له ولأسرته  كان أخد نفس الموقف واستغني؟ طب هل مهندس الديكور، والمهندس المعماري و الصايغ و كل ما يمت لعمل إبداعي يخلق الجمال المفروض يوقف عمله، بدعوي المساندة"

دينا صلاح

وقالت دينا، في تصريحها: "ماينفعش نبني و نجمل وفي دمار علي الصعيد الأخر؟ وليه كان يتمني أن مهرجان السعودية يتلغي؟ زي ما مهرجانات تانية اتلغت؟  انت عارف دول فاتحين كام بيت ؟  و إيه اللي هايفيد و هاتساند إزاي عشان انت حزين مش هاينفع تأدي ؟ هو الفنان كل مرة بيأدي علي مسرح بيكون مزقطط ! مش مهموم مرة و متخانق مرة وعزيز مات له مرة  و لكنه محترف و يقدر يداري مشاعره و يبسط.الناس؟"

يا ريت نتعلم من أهل غزة

واختتمت دينا، حديثها قائلة: "مش ممكن تكون مهنتك مطلوبة للتخفيف عن الناس و ده دور حيوي؟ طب ليه ما نتعلمش من أهل غزة نفسهم صورة جميلة شوفتها البيت متهدم و الأسرة تحتفل بعيد ميلاد، صورة عظيمة عن الإصرار علي الحياه رغم كل القسوة ،  البقاء، الاستمرارية، و الا كل حاجة لازم تقفل مش الفن و المهرجانات الفنية بس"

أطفال غزة يحتفلون بعيد ميلاد

أخر مشاركة للفنانة دينا صلاح، كان دور البطولة في فيلم "البطارية ضعيفة" قصة وبطولة عاطف عبد اللطيف، وسيناريو وحوار جوزيف فوزي، إخراج سامح ماهر، وشارك معهم في البطولة بدو سيناء، وشارك الفيلم في مهرجان الغردقة لسينما الشباب في شهر سبتمبر الماضي وحصل الفيلم على المركز الأول.