السبت 11 مايو 2024

قبل انتهاء التسجيل غدا.. خطوات التقديم بالمدينة الجامعية للأزهر

جامعة الأزهر

تحقيقات29-10-2023 | 14:00

محمود غانم

تواصل جامعة الأزهر، فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية للإلتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر، وحددت الجامعة الإثنين 30 من أكتوبر 2023 موعداً أخيراً للتقديم.


 التسجيل لسكن الأزهر 

تغلق جامعة الأزهر، غداً الإثنين، باب التسجيل الإلكتروني للإلتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر المرحلة الثانية، وكانت جامعة الأزهر بدأت التسجيل لهذا المرحلة مطلع الشهر الحالي، على أن يكون الإثنين 30 أكتوبر 2023، هو الموعد الأخير لتسجيل.


وتختص هذه المرحلة، بالطلاب والطالبات الجدد في العام الدراسي الجديد 2024/ 2023 بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم "بحري - قبلي"، كما أن التقديم متاح أمام الطلاب والطالبات القدامى والذين تخلفوا ولم يتمكنوا من التقديم خلال المرحلة الأولى.

 

وشددت جامعة الأزهر، على ضرورة كتابة البيانات صحيحة وخالية من الأخطاء، مشيرة إلى أن أي طالب يقوم بتسجيل بيانات غير صحيحة يسقط حقه في القبول في المدينة الجامعية، ويعرض نفسه للمسائلة القانونية إذا ثبت عدم صحة البيانات التي قام الطالب بتسجيلها.


خطوات التسجيل بالمدينة الجامعية 

 ويمكن لطلاب الراغبين في الإلتحاق بالمدينة الجامعية التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني عن طريق اتباع الخطوات التالية:

_ الدخول إلي الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي/هنا

 

_ ثم يبدأ الطالب في تسجيل البيانات الأساسية.

 

_ بعد تسجيل البيانات الأساسية، يتم إدخال الإسم والرقم القومى والكلية واختيار المدينة.

 

_ التوجه إلى أقرب مكينة فوري وسداد مبلغ 60 جنيها على كود 6450.

_ بعد سداد مبلغ 60 جنيهاً يستكمل الطالب بيانات التسجيل من شاشة.


في سياق آخر، افتتح الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، أمس السبت،  المؤتمر  العلمي الدولي الثاني الذي تنطمه كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج بعنوان : (التكامل المعرفي بين العلوم وأثره في التوازن الفكري والواقع المجتمعي) وذلك بحضور الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي وعدد من السادة العمداء وأعضاء هيئة التدريس.

وصرح الدكتور علي عبد الموجود نور الدين، عميد الكلية، ورئيس المؤتمر، بأن المؤتمر يُعقد تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي. 

وأوضح نور الدين أن المؤتمر يقام يومي: السبت والأحد، مشيرًا إلى ان المؤتمر يهدف إلى الربط بين العلوم المختلفة من خلال فهم طبيعة العلاقة بين العلوم الشرعية واللسانية والإنسانية والتجريبية والكونية، وإحياء الترابط والتكامل بين العلوم بقواعد منضبطة وأسس ثابتة مستمدة من أصولنا الشرعية وقواعدنا الحضارية، والذي من شأنه أن يحقق التوازن الفكري للأمة، الذي يقودها نحو الريادة.

Dr.Radwa
Egypt Air