الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ الغربية يتفقد جاهزية محطات مياه مركز ومدينة زفتى لمواجهة الطوارئ والأزمات

محافظ الغربية

محافظات29-10-2023 | 15:42

دار الهلال

تفقد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، عددا من محطات مياه مركز زفتي منها محطة المرشحة بزفتي، محطة معالجة الغريب، محطة رفع مسجد وصيف للوقوف على مدى جاهزية محطات المياه بمركز زفتي؛ لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوعها في فصل الشتاء.

واستهل رحمي جولته بتفقد محطة المرشحة بشارع جسر النيل بزفتي ، واستمع لشرح تفصيلي عن مكونات المحطة التي تم تشغيلها على مرحلتين ( مرحلة قديمة – مرحلة جديدة ) حيث تم تشغيل المرحلة القديمة عام 2000 بقدرة 400 لتر/ ثانية لخدمة مدينة زفتى، أما المرحلة الجديدة تم تشغيلها عام 2014 بطاقة 600 لتر/ ثانية، لخدمة 52 قرية بمركز زفتى وتحتوي على 6 مروقات مختلفة التصرفات ما بين 100 لتر/ ثانية، 300 لتر/ ثانية، وخزانيين استراتيجيين يتسعان لــ 15 ألف متر مكعب.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مراحل تنقية المياه بالمحطة والتأكيد على أهمية الالتزام بمتطلبات السلامة والصحة المهنية والتشغيل القياسي والحفاظ على جودة المنتج النهائي للمحطة، كما تفقد رحمي محطة معالجة الغريب التي تخدم قرى الوحدة المحلية (الغريب، فرسيس ، كفر فرسيس، الرياض، كفر عبد الرحمن، مسجد وصيف، عزبة عنتر، عزبة جراسيا بطاقة فعلية تبلغ 27000 م3/ يوم، فضلا عن تفقد محطة رفع مسجد وصيف.

واختتم المحافظ جولته بتفقد الحماية المدنية بزفتى وجراج مجلس المدينة الذي تتم بداخله أعمال صيانة وإصلاح للسيارات والمعدات الخاصة بالمركز والمدينة.

وعلى صعيد أخر، تفقد وكيل وزارة التربية و التعليم بالغربية ناصر حسن، عددا من مدارس إدارة شرق طنطا التعليمية،( الأمل للصم وضعاف السمع بمجمع الجلاء التعليمي، مدرسة الجلاء الصناعية بنات)،وقام بمتابعة عدد من الفصول، وحجرة الأنشطة، والقسم الداخلي، والمطبخ، مشيدا باهتمام المدرسة بممارسة الأنشطة الطلابية، والاهتمام بالنظافة، وانضباط المدرسة.

كما شدد وكيل الوزارة - خلال زيارته إلى مدرسة الجلاء الصناعية بنات - على ضرورة الاهتمام بنظافة الفصول والطرقات والفناء، وتخطيط الملعب، وتجميع القمامة في مكان آمن ومخصص لذلك، والاهتمام بتنفيذ خطة الأنشطة داخل المدرسة.