الجمعة 17 مايو 2024

«الإدارية العليا» تبدأ الفصل في الطعون على الانتخابات الرئاسية

مجلس الدولة

الجريمة29-10-2023 | 17:23

هويدا علي

بدأت المحكمة الإدارية العليا، اليوم الأحد الموافق 29 أكتوبر 2023 حتى الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، 10 أيام، في مرحلة الفصل في الطعون على الانتخابات الرئاسية، والتي تلقتها المحكمة خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد حددت فترة 10 أيام لتلقي الطعون، تبدأ من اليوم الأحد وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر 2023.

ووفقا للجدول الزمني المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن المحكمة الإدارية العليا ستصدر أحكامها في الطعون خلال مدة لا تتجاوز 15 يوما من تاريخ تسجيلها في جدول المحكمة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أمس السبت، عن عدم تلقيها أي اعتراضات من قبل طالبي الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024.

وتقدم للهيئة الوطنية للانتخابات 4 مرشحين منذ فتح باب الترشح في 5 أكتوبر حتى 14 أكتوبر، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس الحزب الشعب الجمهورية.

وعقب الانتهاء من الإجراءات القانونية للترشح، يختار المرشح رمزا انتخابيا من بين 15 رمزا تم تحديدهم، وهي: النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم.