الخميس 2 مايو 2024

العرابي: عدم دخول «الجنائية الدولية» غزة عبر رفح يثبت للعالم عرقلة إسرائيل لعمل المعبر

السفير محمد العرابي

أخبار30-10-2023 | 15:21

أ.ش.أ

قال رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية السفير محمد العرابي، إن عدم تمكن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، من دخول قطاع غزة عبر ميناء رفح البري يوم أمس /الأحد/ يثبت للعالم أجمع أن إسرائيل تعرقل عمل المعبر من الجانب الفلسطيني، وتفرض حصارًا مميتًا على أهل القطاع.

وأضاف العرابي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم- أن محاولة وفد المحكمة الجنائية الدولية دخول قطاع غزة للوقوف على حقيقة الأوضاع يؤكد أن هناك إصرارًا على التحقيق في المذابح التي ترتكبها دولة الاحتلال في حق المدنيين الأبرياء بقطاع غزة وأن تلك الجرائم لن تمر دون عقاب.

ونوه العرابي بأن هناك تغير ملحوظ في موقف الدول التي أيدت دولة الاحتلال منذ السابع من أكتوبر؛ إذ أن هناك تراجعا واضحا في دعمها لإسرائيل لاسيما أن جرائم الحرب التي يتم تنفيذها بالقطاع يشاهدها العالم أجمع بل ويتم توثيقها في ظل التقدم التكنولوجي لوسائل الاتصالات.

ورأى وزير الخارجية الأسبق أن بعض من مؤيدي إسرائيل والذين أعطوها "حق الدفاع عن النفس" في البداية وجدوا أنفسهم متهمين أمام شعوبهم والرأي العام العالمي بالمشاركة في قتل المدنيين والأطفال والنساء نظرًا لعدم احترام إسرائيل لقواعد الحرب والشرعية الدولية وانتهاجها لسياسة العقاب الجماعي والإبادة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa