الثلاثاء 21 مايو 2024

الصحف الغربية تبرز الجهود المصرية في إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

المساعدات الإنسانية لغزة

أخبار30-10-2023 | 16:59

أبرزت الصحف العالمية الجهود المصرية المستمرة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر رفح البري.

قالت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير لها ان نقلا عن الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مصر أرسلت 24 شاحنة جديدة محملة بالمساعدات الغذائية والطبية إلى جنوب غزة مساء الأحد، مشيرة إلى أنه لا يُسمح بنقل الوقود في مثل هذه الشحنات.

ونسب الهلال الأحمر الفلسطيني الفضل إلى نظيره المصري في عملية الشحن عبر الحدود الجنوبية لقطاع غزة وصولا إلى رفح. وقالت إن ما مجموعه 118 شاحنة مساعدات عبرت الآن إلى غزة منذ اندلاع الأعمال القتالية الأخيرة. 

وكشف الصحيفة نقلا في وقت سابق عن مسئول أمريكي كبير لم تذكر اسمه إن إسرائيل ستسمح بوصول ما يصل إلى 100 شاحنة يوميًا عبر معبر رفح بين غزة ومصر وهذا هو الحد الأقصى الذي يمكن لفرق الأمم المتحدة التعامل معه يوميًا، وهو رقم قالت الأمم المتحدة إنه ضروري لتلبية الاحتياجات الأساسية.

أشارت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إلى أن أكثر من 30 شاحنة مساعدات دخلت غزة يوم الأحد، وهي أكبر قافلة إلى القطاع منذ بدء تدفق المساعدات قبل أكثر من أسبوع.

وذكرت نقلا عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة ان الشاحنات التي دخلت عبر معبر رفح الحدودي كانت محملة بالمياه والغذاء والإمدادات الطبية.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن 33 شاحنة محملة بالمياه والغذاء والإمدادات الطبية دخلت غزة يوم الأحد عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.