السبت 27 ابريل 2024

محافظ بني سويف يوجه بالمتابعة الدائمة لأية متغيرات مكانية غير قانونية والتعامل معها

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات30-10-2023 | 18:59

وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، بضرورة المتابعة الدائمة لأية متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فوراً، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومواجهة البناء المخالف واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين سواء من المتعدين من المواطنين أو المقصرين من الأجهزة التنفيذية، مؤكداً عدم السماح بأي تقاعس أو تهاون في هذا الملف تنفيذًا لتكليفات الحكومة بمواجهة كافة أشكال التعديات من خلال استمرار حملات الإزالة مع التركيز على إزالة التعديات في المهد.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم /الأثنين/ - أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية لمواجهة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والمتغيرات المكانية بمراكز ومدن المحافظة.

وتناول الاجتماع الموقف الحالي والجهود المبذولة في ملف مواجهة وإزالة التعديات على مستوى مراكز ومدن المحافظة منها موقف تنفيذ التعديات الصادر بشأنها قرارات إزالة والتعديات في المهد والإجراءات التي يتم اتخاذها بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتنفيذية في هذا الجانب.

من جهة أخرى تفقد المحافظ خلال زيارته لمركز ومدينة أهناسيا، فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة "هايبر أهناسيا" للاطمئنان على توافر كافة السلع وانتظام حركة البيع والشراء ضمن جهود المحافظ الميدانية لضبط الأسواق وضمان توافر السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مناسبة ومواجهة صور احتكار السلع والمغالاة في الأسعار والغش التجاري.

كما اطمأن المحافظ خلال جولته التفقدية من مسؤولي التموين عن توافر الإمدادات من السلع وانتظام حركة البيع، خاصة بعض السلع الأساسية التي تشهد إقبالاً على تداولها، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الرسمية والأهلية في هذا الجانب، مكلفا مسؤولي التموين ورؤساء الوحدات المحلية والوحدة الاقتصادية والجهات ذات الصلة بمراقبة الأسواق والتأكد من صلاحية وجودة السلع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق آخر،أكد نائب محافظ بني سويف بلال حبش، المتابعة المستمرة لسير العمل بمنظومة حوكمة أصول الدولة، نظراً لأهمية حوكمة أصول الدولة وحصرها، وإعادة استغلالها الاستغلال الأمثل، وتعظيم موارد المحافظة، وتوثيق الملكيات ومعرفة كل جهة ولاية لملكيتها وحدودها.

جاء ذلك في ضوء تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، بتفقد نائب المحافظ المنظومة بديوان عام المحافظة بمدينة بني سويف، وخلال الزيارة، تابع نائب المحافظ سير العمل بالمنظومة التي يتم تنفيذها، ضمن المشروع القومي لتكامل البيانات وميكنة وحوكمة إدارة أصول الدولة، واستمع لعرض موجز عن آليات وخطوات العمل على المنظومة وما تم إدخاله عليها، والإجراءات التي تتم بداية من تسجيل الأصل ووضع باركود خاص به بعد رفعه علي المنظومة عن طريق الشاشات المكونة للمنظومة، فضلاً عن تفقد غرفة التجهيز لملفات الأصول وغرفة الحفظ للملفات المنتهية.

وعلى هامش الزيارة، اطمأن نائب المحافظ على انتظام وسير العمل ببعض الإدارات بالديوان العام للمحافظة في الشرق، والتقى عدداً من المديرين والعاملين بتلك الإدارات، مؤكدًا لهم أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون والتنسيق بين الإدارات والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، النهوض والارتقاء بمستوى الخدمات والمعاملات المقدمة للمواطنين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa