الجمعة 3 مايو 2024

وزير الدفاع الكويتي: الظروف الاستثنائية بالساحة الإقليمية تدفعنا لتحقيق أقصى درجات الجاهزية

اجتماع وزارة الدفاع الكويتية

عرب وعالم30-10-2023 | 19:28

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، أن الظروف الاستثنائية التي تشهدها الساحة الإقليمية وما يترتب عليها من تسارع للأحداث تدفعنا نحو تحقيق أقصى درجات الجاهزية واليقظة والاستعداد لقواتنا المسلحة حفاظا على أمن واستقرار الوطن وسلامة أراضيه.

وأشار الفهد - في بيان صادر عن وزارة الدفاع الكويتية اليوم /الاثنين/عقب ترؤسه اجتماعا لمجلس الدفاع العسكري بمقر الوزارة - إلى اهتمام وزارة الدفاع بالعمل وفق توجيهات القيادة السياسية التي تحرص دائما على دعم وتشجيع أبنائها من منتسبي الجيش الكويتي وهو الأمر الذي يعكس إيمانها بأهمية تطوير قدرات وإمكانيات القوات المسلحة بجميع صنوفها.

وأضاف أن ذلك يأتي بهدف مواكبة التطور الحاصل في مجال التسليح والتجهيز العسكري وفق أعلى المعايير التقنية والتكنولوجية داعيا قيادات الجيش إلى سرعة العمل على تذليل جميع العقبات التي قد تعترض تنفيذ الخطط والبرامج والاستراتيجيات العسكرية واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لتنفيذ وحدات الجيش لمهامها وواجباتها على أكمل وجه.

وأكد أهمية تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات العسكرية لخدمة الوطن وحمايته والذود عنه في ظل الأوضاع والظروف الراهنة التي تتطلب من الجميع وضع مصلحة البلاد العليا فوق كل مصلحة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa