الخميس 16 مايو 2024

لربات البيوت.. ٦نصائح لترتيب غرفة نوم ابنتك المراهقة

ترتيب خزانة ملابس أبنتك

سيدتي31-10-2023 | 09:15

منة الله القاضي

تعاني عدد ليس بقليل من  عدم حفاظ  ابنتها المراهقة على مكان نومها "منظم ومرتب" ، فيصبح  ترتيب المساحة الخاصة بها مهمة شاقة للغاية...

وفي السطور التالية نستعرض بعض النصائح والحيل الأساسية التي تساعدك  على ترتيب غرفة نوم أبنتك المراهقة، وفقاً لما نشره موقع "timesofindia"..

- حددي أهداف واضحة:

قبل أن تبدئين ، حددي بوضوح ماذا تريدين تحقيقه، لأن التخطيط قبل البدء نشئ هي خطوة مهمة ، فعليكِ أن تركزي على مناطق معينة مثل الخزانة أو أسفل السرير أو الغرفة بأكملها، قومي بتقسيم أهدافك إلى مهام أصغر يمكن التحكم فيها، على سبيل المثال، إذا كنتِ تتعاملين مع الغرفة بأكملها، حددي أهدافًا محددة لكل منطقة، مثل الخزانة أو الطاولات الجانبية أو الرفوف.

- البدء بشيء بسيط:

أبدئي بقسم يمكن التحكم فيه لكي تتجنبي الشعور بالإرهاق، وستساعدك الإنجازات الصغيرة على الشعور بالتحفيز لبذل المزيد من الجهد. على سبيل المثال، ابدئي بخزانة الملابس، أو درج واحد، أو رف الكتب، قومي بفرز العناصر الموجودة في تلك المنطقة إلى فئات، وقسميهم للأتي، الاحتفاظ بها، أو التبرع بها، أو رميها، أو إعادة تدويرها ، وهذا سيساعدك على اتخاذ قرارات سريعة.

- كونيِ واقعية مع نفسك:

إذا كنتِ تريدين أن تكون المساحة نظيفة وخالية من الفوضى، فعليكِ أن تكوني قاسية مع بعض الأغراض، اطرحي أسئلة مثل: "هل تستخدم أبنتك هذا بانتظام؟" أو "هل يجلب لها الفرح؟" إذا لم تستخدمه ؛ فكري في تركه. وإيجاد حلول منظمة مع بعض العناصر التي تريدين الاحتفاظ بها.

- قومي بتنظيم الأسطح وخلق مساحة مريحة :

 اتركي فقط ما هو ضروري حقًا لروتين أبنتك اليومي، فعند التنظيم، اختاري الألوان الهادئة والديكورات التي تخلق جوًا هادئًا. فكري في استخدام الإضاءة الخافتة وتقليل عوامل التشتيت لجعل غرفة نومها هادئة.

- التنظيم للأشياء التي تريدين التخلص منها:

عندما تقررين الاحتفاظ بالأشياء أو التخلص منها، تأكدي من وجود مكان مخصص لها في غرفة النوم. يمكنك شراء حلول تخزين مثل الصناديق أو الأرفف أو مقسمات الأدراج للمساعدة في الحفاظ على النظام وبناء مساحة أكبر لتناسب أغراض أبنتك. تجنب تكديس الأغراض في الزاوية أو تحت السرير أو على "الكرسي المخصص" للملابس، فهذا يؤدي إلى خلق شكل جديد من الفوضى.