السبت 11 مايو 2024

تقلبات جوية.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس ومناطق سقوط الأمطار خلال 48 ساعة

حالة الطقس

تحقيقات31-10-2023 | 11:08

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تؤثر على كافة الأنحاء يصاحبها سقوط أمطار على شمال البلاد، حسبما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية.

 

عدم الاستقرار في حالة الطقس

وتتكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية، فيما دعت الأرصاد الجوية إلى ضرورة توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة.

وعن مناطق سقوط الأمطار اليوم، أكدت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى  منطقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأوضحت أن الفرصة مهيأة اليوم لسقوط الأمطار الرعدية على مناطق حلايب وشلاتين ومناطق من سيناء.

 

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 30 الصغرى 23.

السواحل الشمالية العظمى 27 الصغرى 20.

جنوب سيناء العظمى 32 الصغرى 24.

شمال الصعيد العظمى 31 الصغرى 19.

جنوب الصعيد العظمى 36 الصغرى 24.

 

سبب تقلبات الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة التقلبات الجوية تؤثر على البلاد منذ بداية الأسبوع، ولكن في المناطق الجنوبية، ولكن بدءا من اليوم تبدأ هذه التقلبات الجوية في الامتداد للمناطق الشمالية للبلاد، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى كتل هوائية رطبة على سطح الأرض، وبالتالي يكون هناك التقلبات الجوية.

وأوضحت في تصريحات تلفزيونية لها صباح اليوم، أن حالة عدم الاستقرار تؤدي لزيادة فرص وكميات الامطار على محافظات شمال البلاد، فتكون أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وخاصة على محافظات: "مطروح، العلمين، الإسكندرية"، وأيضا محافظات شمال الوجه البحري مثل: "البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية".

وأوضحت أن الأمطار تمتد للمحافظات في المناطق الداخلية، اليوم، لتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحري أو جنوبه وسيناء والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وحلايب وشلاتين، وبعض المناطق من شمال الصعيد.

 

حالة الطقس غدا

وتستمر التقلبات الجوية على كافة الأنحاء غدا الأربعاء، حيث تتكون شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص لأمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

وتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من سيناء ومدن القناه وجنوب الوجه البحرى ومناطق من القاهرة الكبرى وتمتد خفيفة الى شمال الصعيد على فترات متقطعة .

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 29 الصغرى 22.

السواحل الشمالية العظمى 26 الصغرى 20.

جنوب سيناء العظمى 32 الصغرى 23.

شمال الصعيد العظمى 30 الصغرى 18.

جنوب الصعيد العظمى 35 الصغرى 23.

Dr.Radwa
Egypt Air