الثلاثاء 21 مايو 2024

فلسطين في قلب مصر

مقالات31-10-2023 | 17:53

لم يستطع العقل استيعاب ما يحدث  فتوقف القلم عن الكتابة لأنه لم يجد ما يوصف به المجازر الوحشية التى تقام  فى  فلسطين الحبيبة ولولا موقف مصر الصارم والقوى لانتهت فلسطين الى الأبد رغم كل الضغوط التى تمارس بقوة على مصر إلا أن رئيسنا القوى الهمام الذى لا يخشى احد وقف وأعلنها بكل قوة فلسطين باقية وستظل القضية الفلسطينية هم مصر الأول حتى يستطيع الشعب الفلسطيني استرداد حقوقه. 
فكلما سطرت الكلمات أرى دماء أطفال غزة وكأنها الحبر الذي اكتب به  وكلما أغمضت عيني أجد النساء الفلسطينيات وهن يهرولن من شدة القصف ولا تجد حتى المستشفى للعلاج.
  اجلس منذ ساعات أمسك بالقلم وأسال نفسي من أين تأتي الأفكار وسط هذه الدماء الغزيرة. 
إن ما تفعله قوات الاحتلال الغاشمة من قتل الأطفال الأبرياء والنساء العزل والشيوخ الذين لاحول  لهم ولا قوه بدون مبرر لهذا القتل العنيف غير أن هؤلاء الأطفال مشروع أبطال تسعى إسرائيل  للتخلص منهم وإبادتهم حتى لا يطالبون بحقوقهم وتنتهى القضية الفلسطينية وهذا وهم كبير. 
اعتذر يا فلسطين وأنا أقف عاجزة عن تقديم الدعم وكل ما أملكه هو الدعاء والهتاف مع محبيك هتاف ولدنا ونشأنا عليه بالروح بالدم نفديك يا فلسطين. 
اعتذر من هرولة التطبيع وضياع قضيتكم .. اعتذر لان القانون الدولي اغمض عينية كالعادة ووقف ضدك..اعتذر لأن الحكومات الأجنبية  لم تهتز من مشاهد الدمار والدم الذى روى أرضك الطاهرة.
اعتذر من الضعف والوهن الذي نعيش فيه ولن انسي قرار الأمم المتحدة غير الملزم فصدر بموافقة 120 عضو وكأنه لم يكن. 
اعتذر لان منظمات حقوق الإنسان لم يصل لعلمها وجود قوة غاشمة عملت ضد الإنسانية ولم تتحرك ضدهم بنفس القوة التى تهاجمنا بها  ولم نسمع إدانتهم أو مناشدتهم لما يحدث.
ورغم كل هذا ستظل فلسطين في قلب كل مصري ولن تسمح مصر بإنهاء القضية الفلسطينية مهما حدث.