السبت 27 ابريل 2024

للزوجات.. تعرفي على أسباب تجاهل شريك حياتكِ لكلامك

الانشغال بالعمل

سيدتي1-11-2023 | 01:26

رقية محمد

تشعر كثير من النساء بأنها غير مسموعة في علاقتها مع شريك حياتها، الأمر الذي يصيبها بالإحباط والحزن، ويدفعها للدخول في مشاحنات زوجية لا حصر لها..فما هي أسباب عدم استماع الرجل لزوجته؟

وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من الأسباب التي تجعل شريك حياتك لا يستمع إليكِ بشكل جيد أو بمعنى أخر "يتجاهل كلامك"،.. وفقاً لما ذكره خبراء العلاقات الأسرية من خلال موقع " psychology today "،.. وإليكِ أهمها

- السلوكيات الغير لفظية:

يجب أن تقومي بمراجعة سلوكياتك الغير لفظية أثناء حديثك مع شريك حياتك، فقد أثبتت بعض الدراسات أن لغة الجسد لها دور هام في كيفية تفاعل شريكك معك، فيمكن أن يكون للابتسامة، أو بعض حركات اليد تأثيراً قوياً علي الطرف الأخر بغض النظر عن الكلام.

- أنتم لستما متفقين فكرياً:

ربما يجد زوجك صعوبة في التحدث معك والوصول إلى حلول وسط في بعض الأمور لاختلاف وجهات النظر بينكما بشكل مستمر، أو لأنك غير مهتمة بالأشياء التي تشغل تفكيره واهتمامه الشخصي.

- انشغالك المستمر عنه:

ربما تكونين أنتي مرتبطة جداً بأسرتك أو أصدقاء أو عملك وهو لا يفضل ذلك، مما يدفعه لتجاهلك وإهمالك عاطفياً .

- تقومي بملاحقته وإزعاجه:

ربما يتجاهلك زوجك بسبب ملاحقتك له باستمرار لكي يقوم بالأمور التي تطلبينها منه مثل الأعمال المنزلية، أو رعاية الأطفال، أو شراء الطلبات المنزلية، إضافة إلى نقدك اللاذع له إذا لم تكن النتيجة كما تريدين.

- انشغاله بالعمل :

من الممكن أن تدور حياة زوجك حول العمل حتى حينما يكون بالمنزل، وقد تلاحظين أنه ليس لدية وقت كافي، مما يؤدي إلى الشعور بالملل علي الأجل الطويل، فقد يأخذ زوجك الطريق السهل ويقوم بتجاهلك.

Dr.Randa
Dr.Radwa