السبت 27 ابريل 2024

روسيا وأوزبكستان تبحثان قضايا مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات الاستخباراتية

الخارجية الروسية

عرب وعالم1-11-2023 | 21:18

دار الهلال

أعلن جهاز المخابرات بوزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن مدير جهاز المخابرات بالوزارة، سيرجي ناريشكين، قام بزيارة عمل إلى أوزبكستان ناقش خلالها قضايا مكافحة الإرهاب الدولي وتبادل المعلومات الاستخباراتية مع رئيس جهاز أمن الدولة الأوزبكستاني عبد العزيز عزيزوف.

وذكر جهاز المخابرات - في بيان أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية - "إنه في 31 أكتوبر 2023، قام مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين بزيارة عمل إلى أوزبكستان، حيث التقى برئيس جهاز أمن الدولة في جمهورية أوزبكستان عبد السلام عزيزوف"، مُضيفة أن الجانبين بحثا معًا الأنشطة المنسقة بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب الدولي، وتبادل المعلومات الاستخباراتية حول مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والدولية، فضلاً عن تعزيز القدرات المشتركة لمواجهة التهديدات والتحديات الحديثة.

وأضاف أن الجانبين ناقشا أيضًا خلال المحادثات القضايا الرئيسية للتفاعل بين أجهزة المخابرات في البلدين وناقشا آفاق وأولويات العمل المشترك في المستقبل القريب.

وشدد المشاركان في الاجتماع على الطبيعة البناءة والمفيدة للتعاون بين الهيئات المعنية بهذا الشأن، مُشيرين إلى أن ذلك يعد عنصرًا مهمًا للغاية في إطار مجموعة التدابير الرامية إلى حماية المصالح الوطنية لروسيا وأوزبكستان، بحسب البيان. 

Dr.Randa
Dr.Radwa