الجمعة 10 مايو 2024

مدير «تعليم الإسكندرية» يؤكد ضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية لتعزيز قيم الولاء والانتماء

الدكتور عربي أبوزيد

محافظات1-11-2023 | 22:21

دار الهلال

أكّد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، ضرورة الاهتمام بتفعيل الأنشطة المدرسية بشتى أنواعها الثقافية، والفنية، والرياضية، والاجتماعية، والمسرحية، والموسيقية وجميع الأنشطة المختلفة.

وخلال اجتماع مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وإدارة الأمن اليوم الأربعاء قال أبوزيد إن الأنشطة التربوية تمثل أهمية كبرى لبناء وتنمية قدرات أبنائنا الطلاب وتعزيز مهاراتهم الحياتية والقيادية والمجتمعية وتنمية وغرس وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والرحمة والمشاركة والتسامح والمواطنة وقبول الآخر والعمل الفريقي التكاملي.

كما شدد على ضرورة زيادة الاهتمام بتفعيل مجموعات الدعم وفق القرار الوزاري 28 لعام 2023 مما يساعد في تخفيف المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية، وتقديم خدمة تعليمية أفضل وأجود لأبنائنا الطلاب في القاعات المجهزة بالإدارات التعليمية وبإشراف وتنظيم ومتابعة من الإدارات التعليمية والمديرية.

وأشار مدير المديرية إلى خريجي الفرقة الأولى من المعلمين الذين تم تأهيلهم للعمل مديري مدارس والتركيز على القيام بمعايشة مع مديرين متميزين خلال الفترة المقبلة لحين تكليفهم بالمهام التي تم إعدادهم لها على أحدث النظم والمعايير العالمية.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بزيادة الاهتمام بتفعيل مجموعات وتفعيل يوم النشاط والاهتمام بالأنشطة التربوية.

Dr.Radwa
Egypt Air