السبت 27 ابريل 2024

دراسة جديدة تربط بين استهلاك الملح والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

الملح وخطر الإصابة بالسكري

طبيب الهلال2-11-2023 | 00:41

ايمان عبد الرحمن

قد يعرف الكثيرون من  المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بأهمية تجنب السكر ، لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أنهم قد يرغبون في تخطي الملح أيضا، حيث وجدت دراسة جديدة من جامعة تولين نشرت في Mayo Clinic Proceedings أن إضافة الملح بشكل متكرر إلى الأطعمة كان مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

استطلعت الدراسة أكثر من 400 بالغ مسجلين في البنك الحيوي في المملكة المتحدة حول تناولهم للملح ، و على مدى 11.8 عاما من المتابعة ، تطورت أكثر من 13 حالة من مرض السكري من النوع الثاني بين المشاركين. مقارنة بأولئك الذين "أبدا" أو "نادرا" يستخدمون الملح ، فإن المشاركين الذين أضافوا الملح "أحيانا" أو "عادة" أو "دائما" كان لديهم خطر أعلى للإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 13٪ و 20٪ و 39٪.

و قال المؤلف الرئيسي الدكتور لو تشي ، رئيس HCA Regents المتميز والأستاذ في كلية الصحة العامة والطب الاستوائي بجامعة تولين"نحن نعلم بالفعل أن الحد من الملح يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم ، ولكن هذه الدراسة تظهر لأول مرة أن إزالة الملح من على الطاولة يمكن أن يساعد في منع مرض السكري من النوع 2 أيضا" ،

 

Dr.Randa
Dr.Radwa