السبت 18 مايو 2024

للنساء.. 6 علامات تدل علي أنكِ عشتِ مع والدين صارمين

البيئة الصارمة تجعلك أكثر التزاماً

سيدتي2-11-2023 | 10:36

رقية محمد

رغم أن الحياة مع والدين صارمين تشعر البنات بالحزن، فتتمنى لو كانت تنعم بأم وأم يدللونها طوال الوقت، إلا أن التجارب الحياتية تؤكد أن الفتاة التي تنشأ بين والدين صارمين تكون أكثر التزاماً في حياتها،  وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من العلامات التي تدل علي نشأة المرأة مع والدين صارمين وفقاً لما ذكره خبراء علم النفس من خلال موقع "  the expert editor "، وهي كالتالي:

- الالتزام بالمواعيد:

غالباً ما يعني النمو مع آباء صارمين أن الالتزام بالمواعيد شيء متأصل في نظامك ، لقد تعلمني أن التأخر عن المواعيد أمر غير محبب ويدل علي أنك شخصية غير مسئولة ، ما جعلك تصلين دائماً في وقت مبكر آو في المعاد المحدد بالضبط.

- منظمة للغاية:

إذا نشأتي مع آباء صارمين فمن المحتمل أنكِ لن تستطيعي تحمل الفوضى من حولك، وتحولي دائماً أن تضعي الأشياء في الأماكن المخصصة لها خاصة داخل غرفتك، أو مكان عملك .

- لا تخجلي من تحمل المسؤولية:

أثبتت أحدي الدراسات أن الأطفال الذين نشئوا مع آباء صارمين هما الأكثر عقاباً لسوء سلوكهم، وربما السبب في هذا هو أنكِ تربيتي على تحمل مسئولية أفعالك في سن مبكر من عمرك.

- تحترمي الآخرين دائماً:

غالباً ما يعني النمو مع آباء صارمين أنكِ بشكل قوي ، ويصبح هذا جزء أساسي من هويتك منذ الصغر ، فتعاملين الجميع بلطف وتقدير وتفهم، وهذه السمة تجعلك صديقة عزيزة ، وإنسانة رحيمة، وشريكة متفهمة.

- لا تتأثري بالآخرين:

في معظم الأحيان يمنحك النمو مع آباء صارمين إحساساً قوياً بالذات ، فقد تعلمتي التمسك بأخلاقك  ومعتقداتك حتى ولو كان ذلك سيؤثر علي علاقتك بالآخرين.

- تخططي للأشياء:

إذا كان والديكِ صارمين فمن المحتمل أن يكون لديكِ قواعد وجداول زمنية ، لقد تعلمتي توقع ما سيأتي والاستعداد له ، فأنتي لستِ الشخص الذي يترك الأشياء بالصدفة ، أو ينتظر حتى اللحظة الأخيرة للقيام بمهامه.

الاكثر قراءة