الثلاثاء 14 مايو 2024

السلطة الفلسطينية: نحتاج 250 ألف لتر وقود لدعم مستشفيات غزة

مستشفى

توك شو2-11-2023 | 13:25

قال ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، اليوم، غالبية مستشفيات غزة خرجت من الخدمة بسبب نفاد الوقود، محذرًا من كارثة إنسانية في القطاع جراء أنشطة سلطات الاحتلال.

وأضاف" ملحم" في مداخلة هاتفية على قناة القاهرة الاخبارية، أن كل هذا بسبب تعنت إسرائيلي بدعم أمريكي لمنع الكهرباء عن غزة، مشيرًا إلى أن عد كبير من المستشفيات المتخصصة مثل غسيل الكلى والسرطان خرجت عن الخدمة وأن المرضى فيها نقلوا لمستشفيات لا تتمتع بنفس القدرات بما يجعلهم عرضة للموت البطيء بالإضافة إلى الأطفال في الحضانات الذين سيكون شهداء خلال الساعات والأيام القادمة والأطفال التي تموت في بطن أمهاتها .

ولفت رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، إلى أن هناك محولات كهرباء ووسائل للتوصيل الكهرباء دمرت تمامًا في القطاع، متحدثًا عن أن سيارات الاسعاف الكثير منها خرجت عن الخدمة وأن النقل أصبح بالسيارات الخاصة والحيوانات في وضع لم يحدث قبل ذلك، مستنكرًا الصمت الغربي والعربي عن الجرائم التي تحدث، كما طالب  بتقديم نحو 250 الف لتر من الوقود يومياً لتموين المستشفيات.

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم ال27 التي انطلقت عقب  قيام حركة المقاومة الإسلامية حماس بعملية طوفان الأقصى مما أدى إلى مقتل نحو 1400 إسرائيلي بينهم نحو 330 جندي إسرائيلي واستشهاد ما يقرب من 8600 فلسطيني جراء القصف الإسرائيلي عل القطاع.

Dr.Radwa
Egypt Air