الخميس 2 مايو 2024

تضامن المنيا: تسليم 9650 مشروعًا تنمويًا للأسر الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الأورمان

جانب من الفعالية

محافظات2-11-2023 | 18:37

دار الهلا

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا ياسر بخيت إنه تم تسليم 9 آلاف و650 مشروعا تنمويا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الشباب والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة بالتعاون مع جمعية الأرومان، وذلك منذ بدء عمل الجمعية في تنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي حتى الآن، في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات المختلفة.

وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أن مشروعات التمكين الاقتصادي تعمل على الحد من البطالة بما يتماشى مع خطط التنمية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات، مؤكدا توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا. 

من جانبه، أكد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان أنه جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في النهوض بهذه الأسر، وخلق مصدر دخل دائم لها، يضمن لها تنمية مستمرة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة المنيا التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عملها، مبينا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجا المنتشرة في أرجاء المحافظة.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إنه تم تحرير 94 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن المخالفات المضبوطة منها 50 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات أو نقص وزن، و44 مخالفة في مجال متابعة الأسواق تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار أو بيع منتجات مجهولة المصدر. .

Dr.Randa
Dr.Radwa