الخميس 2 مايو 2024

بعد انتقادها للاعتداء الإسرائيلي على غزة.. نجوم الفن يدعمون أنجلينا جولي

أنجلينا جولي

فن2-11-2023 | 19:33

ياسمين محمد

حصلت الفنانة أنجلينا جولي على أشادة كبيرة من النجوم بعد دعمها  لأهالي غزة ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي والقصف المستمر عليهم منذ يوم 7 أكتوبر، من خلال تعليقهم على منشورها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي.

وكتب أمير المصري تعليق في منشور الفنانة أنجلينا جولي حول دعمها لأهالي غزة، حيث قال:«شكرًا لك.. ليس لديك ما يعنيه هذا لكثير من الناس.. لاستخدام نموذج المنصة الخاص بك من أجل التحدث عن الفظائع التي تحدث الآن وذلك بالنيابة عن أولئك الذين لا يستطيعون ذلك، شكرًا لك على شجاعتك».

بينما كتبت هند صبري في منشور أنجلينا جولي:«شكرًا لكي أنجلينا».

وعلقت مريم الخشت على دعم أنجلينا جولي لـ أهالي غزة:«شكرًا لك على التحدث واختيار تسليط الضوء على هذا الواقع الفظيع الذي يحدث منذ أكثر من 70 عامًا.. العالم يستيقظ أخيرًا، شكرا لكونك جزءًا من ذلك».

 كما ردت درة على دعم أنجلينا جولي قائلة: «شكرًا لكونك صوت من لا صوت لهم، شكرًا لك على قول الحقيقة حول هذه الإبادة الجماعية.

رسالة أنجلينا جولي لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي

الجدير بالذكر أن أنجلينا جولي انتقدت الغارات الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في غزة، على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تبادل الصور والفيديوهات الانستجرام، قائلة:«هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه. لقد كانت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية،40 في المائة من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تُقتل. وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض ملايين المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية بما يتعارض مع القانون الدولي،برفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض ذلك على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم».

Dr.Randa
Dr.Radwa