الخميس 20 يونيو 2024

أمريكا توسع عقوباتها على روسيا لتشمل 130 شخصًا وكيانًا جديدًا

أمريكا توسع عقوباتها على روسيا لتشمل 130 شخصًا وكيانًا جديدًا

عرب وعالم2-11-2023 | 22:07

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، مجموعة واسعة من العقوبات على روسيا شملت 130 شخصًا وكيانًا جديدًا على صلة بالمجهود الحربي الروسي والأنشطة الأخرى، التي وصفتها بالخبيثة، وذلك بالتنسيق مع وزراة الخزانة الأمريكية.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية أنه تم تحديد جميع الأهداف وفقًا للأمر التنفيذي الذي يسمح بفرض عقوبات فيما يتعلق بأنشطة أجنبية ضارة محددة لحكومة روسيا.

وتضمنت قائمة العقوبات تقييد إنتاج روسيا المستقبلي للطاقة وقدراتها التصديرية بما في ذلك شركة أركتيك للغاز المسال 2، وهو مشروع رئيسي للغاز الطبيعي المسال تابع لشركة الغاز الطبيعي الروسية الكبرى نوفاتيك، والتي تقع في منطقة القطب الشمالي في روسيا. 

كما شمل قطاع التعدين بما في ذلك الشركة المساهمة الروسية لموارد التيتانيوم "روستيتان" وهي شركة معادن وتعدين مقرها روسيا تنفذ مشروعًا لتطوير أكبر مستودع لخام التيتانيوم في العالم يقع في روسيا.

وتم تعيين عدد من الأفراد الذين يعملون في قطاع المعادن والتعدين من بينهم أناتولي نيكولايفيتش تكاتشوك رئيس "روستيتان"، وأليكسي أليكسييفيتش نوفيكوف المدير العام لروستيتان.

واتخذت الخارجية الأمريكية إجراءات لاستهداف المزيد من الشركات المتواطئة في دعم العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، بما في ذلك شبكة تشتري مواد لدعم إنتاج الطائرات المسيرات الانتحارية التي يستخدمها الجيش الروسي في أوكرانيا بما في ذلك شركة "زالا" و شركة "إيه ليفيل إيروسيستيم" التابعة لـ"زالا"، بالإضافة إلى فرض عقوبات على ألكسندر فياتشيسلافوفيتش زاخاروف مالك الشركيتن وهو مبتكر ومصمم المسيرات الإنتحارية، جنبًا إلى جنب مع زوجته سفيتلانا نيكولايفنا زاخاروفا وشركة "إنفيست جروب المملوكة لها، وابنتهما ماريا ألكساندروفنا أوسيتروفا، وابنيهما لافرينتي ألكسندروفيتش زاخاروف ونيكيتا ألكساندروفيتش زاخاروف والشركات التابعة لهم.

كما تم فرض عقوبات على عدد من رجال الأعمال الروس والشركات المملوكة لهم والتي تترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالتصنيع العسكري الروسي من بينها شركات إلكترونيات والتكنولوجيا.

كما قامت الوزراة بإدراج عدد من الشركات الخارجية التي تتعاون مع الشركات الروسية في توريد الإمكانيات التي تساعد في التصنيع العسكري.

وجرى فرض عقوبات على سلمان سويبوفيتش زاكرييف (سلمان) هو النائب الأول لرئيس برلمان جمهورية الشيشان وصهر رئيس جمهورية الشيشان في الاتحاد الروسي رمضان قديروف، وابنه يعقوب سلمانوفيتش زاكريف.

كما أدرج على قائمة العقوبات أيضا أليكسي سيرجيفيتش بيسبروزيفانيخ هو نائب وزير الصناعة والتجارة في روسيا ، وأناستاسيا بوريسوفنا بوندارينكو هي نائبة وزير الطاقة، وفيكتور ليونيدوفيتش إيفتوخوف هو نائب وزير الصناعة والتجارة ،وأوليج يوريفيتش كاتشانوف هو نائب وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام، ودميتري ألكساندروفيتش أوجوريايف وهو نائب وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام، وليف فالنتينوفيتش جيرشانوك هو مدير الإدارة القانونية بوزارة التنمية الاقتصادية و أليكسي ميخائيلوفيتش سيركو هو نائب وزير الدفاع المدني وحالات الطوارئ والقضاء على عواقب الكوارث الطبيعية في روسيا .