الجمعة 21 يونيو 2024

القوات الروسية تدمر مدفعية وحشد أوكراني في منطقة خيرسون

القوات الروسية

عرب وعالم3-11-2023 | 13:28

دار الهلال

أفاد متحدث باسم خدمات الطوارئ الإقليمية الروسية، بأن القوات الروسية دمرت مدفعية وحشدا للقوات الأوكرانية في منطقة خيرسون يوم أمس في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس الروسية، اليوم /الجمعة/، عن المتحدث قوله - "ألحقت وحدات مجموعة دنيبر القتالية أضرارا بالقوات الأوكرانية باستخدام القوة النارية في اتجاه خيرسون، مما أدى إلى تدمير مدفع ميداني قطره عيار 152 ملم من طراز 2إيه 36 جياتسينت- بي بالقرب من مستوطنة إنجينيرنوي وبلغت خسائر الجيش الأوكراني مقتل خمسة جنود وأصيب اثنان آخران".

وتابع أنه تم استهداف "مدفع دي-30 هاوتزر مع ذخيرته بالقرب من مستوطنة تياجينكا حيث قتل أربعة أفراد أوكرانيين وأصيب ثلاثة آخرون، واستهداف زورقان للقوات الأوكرانية بالقرب من جزيرة أليوشكينسكي حيث قتل 12 جنديا أوكرانيا، كما تم استهداف حشد للقوات الأوكرانية بالقرب من مستوطنة كرينكي ما أسفر عن قتل 20 جنديا أوكرانيا".

وأضاف أن القوات الروسية دمرت بالإضافة إلى ذلك مدفع هاون أوكراني عيار 120 ملم مع فريقها وذخائرها قرب مستوطنة توكاريفكا في منطقة الجزيرة وموقع للجيش الأوكراني في اتجاه كاخوفكا.

وقال المتحدث إن الجيش الأوكراني قصف بالمدفعية مناطق بيشانوفكا و كرينكي ونوفي لاجيري وستارايا زبوريفكا و ساجي و كارداشينكا،كما قصف البنية التحتية المدنية في مناطق أليوشكي ودنيبرياني وكاخوفكا وكورسونكا ونوفايا كاخوفكا وأوبريفكا ورادينسك.

الاكثر قراءة