الأحد 28 ابريل 2024

الداخلية العراقية تؤكد أهمية تعزيز التعاون مع الإنتربول لبسط الأمن العالمي

الداخلية العراقية

عرب وعالم3-11-2023 | 15:00

دار الهلال

أكد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة العراقية الفريق عادل عباس الخالدي أهمية تعزيز التعاون المشترك مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول لبسط السلم والأمن العالمي. 

وذكرت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية اليوم /الجمعة/ أن ذلك جاء خلال مشاركة وزارة الداخلية العراقية برئاسة الفريق عادل عباس الخالدي وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة ومدير الشرطة العربية والدولية اللواء علاء عاشور مناتي أعمال مؤتمر قادة الشرطة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد حاليا في مقر المنظمة الدولية للإنتربول في فرنسا - ليون.

وأشارت القناة إلى استعراض الخالدي - خلال هذا المؤتمر - أهم الإنجازات التي قامت بها وزارة الداخلية العراقية والخطط الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز الأمن الداخلي والتعاون المشترك مع الدول الأعضاء من أجل السلم والأمن العالمي.

كما قام بتسليط الضوء على التشريعات الوطنية النافذة لمكافحة الجرائم التي تشكل تهديداً على الأمن ومنها مكافحة الإرهاب والمخدرات والاتجار بالبشر والجريمة المنظمة والحدود.

وأجرى الخالدي، وفقا للقناة العراقية، على هامش المؤتمر سلسلة من اللقاءات مع قادة الشرطة والأمن في مختلف الدول المشاركة، كما بحث مع الأمين العام المنظمة الدولية العديد من القضايا الهامة والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تصب في مصلحة الجميع.

Dr.Randa
Dr.Radwa