الثلاثاء 14 مايو 2024

«المقاولون العرب» تبحث مع وزارة البنية الأساسية بزامبيا التعاون المشترك

جانب من المباحثات

أخبار3-11-2023 | 18:49

دار الهلال

أكد رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المهندس أحمد العصار، الاستعداد الكامل لبحث التعاون المشترك مع زامبيا، ودراسة المشروعات المتاحة، والبحث عن سبل التمويل.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وفدًا رفيع المستوى من وزارة البنية الأساسية والتنمية الحضرية بدولة زامبيا، برئاسة نويل نوكوما، وبحضور سفير زامبيا بالقاهرة السفير توبلى لوبايا؛ لبحث فرص التعاون المشترك، والاطلاع على التجربة المصرية في مجال مشروعات البنية الأساسية.

وخلال اللقاء تم عرض مسيرة شركة المقاولون العرب في مجال مشروعات البنية الأساسية، والتي حققت العديد من الإنجازات ليس في مصر وحدها، ولكن في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، وأشار الوفد الزامبي إلى أن تلك الزيارة لمصر تأتي انطلاقا من توجيه الرئيس الزامبي للوفد، لزيارة مصر وبحث فرص الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المشروعات، نظرا للعلاقات المتميزة بين البلدين.

وأشار رئيس الوفد إلى أن دولة زامبيا في حاجة إلى المشروعات التي تنفذها الشركة في مجالات البنية التحتية والمياه والصرف الصحي، بوصفها إحدى أكبر الشركات الإفريقية، كما أن العاصمة لوساكا تعد من المدن المزدحمة، وتحتاج إلى عدة مشروعات لحل تلك الاختناقات.

وأكد السفير الزامبي بالقاهرة على أن الاستقرار الحالي الذي تشهده بلاده أدى إلى سعى الحكومة لتحقيق التنمية، خاصة في مشروعات البنية التحتية، مشيراً إلى إعجابه بما شاهده في مصر من مشروعات نفذتها الشركات المصرية، التي وصفها بأنها تصنع المستحيل، ولديها إمكانات كبيرة مؤكداً على تطلع بلاده لتواجد المقاولون العرب ذات الباع الطويل في إحداث التنمية في زامبيا.

وبدوره، رحب المهندس أحمد العصار بدعوة الوفد لتواجد شركة المقاولون العرب في السوق الزامبية، كما دعا الوفد لزيارة عدد من المشروعات الكبرى، التي نفذتها الشركة في مجال الكباري والإسكان بالقاهرة الكبرى، رافقهم فيها المهندس طارق خضر عضو مجلس الإدارة، والمهندس محمد علوى عضو المجلس التنفيذي، والتي عبر الوفد خلالها عن الشكر والإعجاب الشديد، بما شاهدوه من مشروعات عملاقة بأيدي مصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air