الثلاثاء 7 مايو 2024

للنساء.. 8 أغذية تساعدك في القضاء على الشعر الأبيض

الشعر الأبيض

سيدتي4-11-2023 | 01:15

رقية محمد

تصاب كثير من النساء بحالة من القلق جراء زحف البياض إلى خصلات شعرها، الأمر الذي يشعرها بالشيب ويؤثر سلباً على نفسيتها.

 وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من الأغذية التي تساعدك في القضاء على الشعر الأبيض، وفقاً لما ذكره المتخصصون من خلال موقع " TIME OF INDIA " وهي كالتالي :

- السبانخ :

تأتي السبانخ في المقام الأول للتخلص من بياض الشعر، لأنها تحتوي علي كمية كبيرة جداً من الحديد، حيث يعمل الحديد علي إمداد بصيلات الشعر بالأكسجين ، مما يساعد في الحفاظ علي لون الشعر ، ومنع الشيب المبكر .

- بذور السمسم :

تعد بذور السمسم من العناصر الغذائية المليئة بالمعادن الأساسية مثل الحديد والزنك، حيث تعمل علي إنتاج مادة " الميلانين " والتي تساهم بدورها في الحفاظ علي لون الشعر الطبيعي .

- أوراق الكاري :

أوراق الكاري من الأعشاب المليئة بمضادات الأكسدة وفيتامين "ب"، ومن ثم  تلعب دور هام في تغذية بصيلات الشعر ، ويمكن أن تبطئ عملية الشيب المبكر لدي النساء.

- البطاطا الحلوة :

تحتوي البطاطا علي فيتامين " أ " ، والذي يدعم إنتاج العناصر الغذائية لفروه الرأس ، مما يعزز الشعر ويجعله أكثر لمعاناً وصحة.

- اللوز :

يمكن أن يساهم اللوز في الحفاظ علي اللون الأساسي للشعر من خلال دعمه لإنتاج مادة الكيراتين ، إلى جانب انه مليء بالبيوتين الذي يعمل علي تعزيز صحة الشعر.

- الجزر :

من المعروف عن الجزر انه يدعم صحة الشعر، وذلك من خلال مقاومة ظهور وانتشار الشيب المبكر، ومقاومة جفاف الشعر، إلى جانب منع ظهور القشرة في فروه الشعر،  لاحتوائه علي نسبة كبيرة من فيتامين " أ " .

- عين الجمل أو الجوز :

 يحتوي الجوز على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر، مما يساعد علي تأخير ظهور الشعر الابيض .

- السبيرولينا :

السبيرولينا هي نوع من أنواع الطحالب، تتميز بلون أخضر مائل للأزرق وتنمو في المسطحات المائية، وتتضمن خلاصة السبيرولينا مضادات أكسدة فعّالة تساهم في حماية شعرك من أضرار التلوث والتعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية مما يمنع ظهور الشعر الأبيض في سن مكبر .

Egypt Air