الأحد 12 مايو 2024

"الجمهورية": الجهود المصرية لا تتوقف من أجل وقف التصعيد في غزة

آثار القصف على غزة

أخبار4-11-2023 | 09:51

دار الهلال

أكدت صحيفة (الجمهورية)، أن الجهود المصرية لا تتوقف من أجل وقف التصعيد في غزة وتهيئة الظروف لإطلاق عملية سياسية؛ لإحياء مسار السلام وأعمال حل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم السبت بعنوان (تحرك دولي لوقف إطلاق النار) - أن المجتمع الدولي مطالب بأسرع ما يمكن الآن وأكثر من أي وقت مضى بالتحرك العاجل لوقف إطلاق النار في غزة، وحقن الدماء، ووقف فوري للتدمير الواسع الذي يشهده القطاع الذي يتطلب موقفاً دولياً حازماً لمنع المزيد من التدمير وإتاحة الفرصة للحلول السياسية، وإنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشارت إلى أن الجهود التي تقوم بها مصر على المسار الإنساني لا تتوقف لإدخال المعونات للتخفيف من معاناة أهل قطاع غزة، والسماح باستقبال عدد من الحالات الحرجة للعلاج في المستشفيات المصرية. 

وأضافت "الجمهورية" أن النظام العالمي لابد أن يضطلع بمسئوليته ويتحرك فوراً لوقف التدمير، والتهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني، وتمكينهم من حقوقهم المشروعة في دولتهم المستقلة.. موضحة أن حل الدولتين أقصر الطرق للسلام والأمن والاستقرار.

Dr.Radwa
Egypt Air