الإثنين 13 مايو 2024

الصحة الفلسطينية: الجثث تغفن في غزة ولا يمكن التعرف عليها ولا دفنها

قصف

توك شو4-11-2023 | 11:39

قال مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، الدكتور منير البرش، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بشكل متعمد ومباشر المستشفيات في القطاع، لافتًا إلى خروج الدود من بعض الجثث بسبب توقف الكهرباء الممولة لثلاجات الموتى.

وأضاف "البرش" في مداخلة له على قناة القاهرة الاخبارية أن الاحتلال الإسرائيلي أصبح كالمجرم الذي يريد أن يقتل أكبر عدد من القتلى، مشيرًا إلى أن منطقة الفاخورة تستهدف كل حرب في غزة وذلك إمعانًا في القتل وارتكاب الجرائم.

وأوضح مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك استهداف جرى أمس لسيارات الاسعاف  التي كانت تنقل مصابين إلى مصر برغم الإبراغ عن مسارتها سابقًا، مشيرًا إلى أن هناك جثث عفنت في المستشفيات بسبب نقص الوقود والكهرباء.

ولفت إلى أنه الفلسطينيين العاديين في القطاع يقومون بجمع التبرعات لتزويد المستشفيات بالكهرباء التي معظمها حالًيًا تتعامل بمولدات فرعية لدعم حضانات الأطفال وغرف العمليات، كما أشار إلى أنه يقام حاليًا بحفر مقابر جماعية لدفن الجثث التي عبارة عن أشلاء لا يمكن التعرف عليها بسهولة.

ويستمر اليوم ال29 العدوان الإسرائيلي على غزة الذي انطلق عقب  عملية طوفان الأقصى مما أدى إلى سقوط نحو 9200 شهيدًا ومقتل ما يقرب من 1400 قتيلا إسرائيليًا بينهم 330 جنديًا وضابطًا، وسط تفاقم للحالة الانسانية في القطاع جراء القصف الإسرائيلي العنيف.

Dr.Radwa
Egypt Air