الأربعاء 8 مايو 2024

إسرائيل تضرب بالمطالب الأمريكية عرض الحائط.. وتواصل عدوانها على غزة ولبنان

هجوم إسرائيلي

عرب وعالم4-11-2023 | 17:11

دار الهلال

ضربت إسرائيل بالمطالب الأمريكية والدولية عرض الحائط، وواصلت اليوم السبت، قصف أنحاء قطاع غزة بريًا وبحريًا وجويًا، في اليوم التاسع والعشرين من العدوان على القطاع المنكوب، بعد عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها حركة "حماس" في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن قد قال لدى زيارته إسرائيل أمس "إن الولايات المتحدة تعمل على صياغة آلية مُعينة بالتعاون مع إسرائيل من أجل فترات من "وقف إطلاق النار" من أجل تسهيل إدخال المُساعدات الإنسانية، وسط تزايد غضب الرأي العام العالمي واستياء حكومات ومنظمات غربية من سقوط ضحايا مدنيين أبرياء شهداء وجرحى جراء القصف الذي استهدف المُستشفيات والمنازل والمنشآت التابعة لوكالة الأونروا، والتي لجأ إليها النازحون تصورًا منهم أنها ستوفر لهم ملاذا آمنًا".

ورغم المحاولات الأمريكية للوصول إلى "هدنة"، كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي عن أن إسرائيل أبلغت وزير الخارجية الأمريكي الزائر بلينكن بأنه لن تكون هناك هدنة ما لم يُطلق سراح المحتجزين والأسرى لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأبلغ الوزير الأمريكي المسؤولين الإسرايليين الذين التقى بهم أن هدنة إنسانية من شأنها أن تساعد الولايات المتحدة في مواجهة ضغوط بسبب دعم عملياتها.

Egypt Air