الأحد 19 مايو 2024

«دونيتسك»: الانقسام بين زيلينسكي ووزير دفاعه أعمق مما سبق

الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

عرب وعالم4-11-2023 | 17:55

دار الهلال

أكد مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، يان جاجين، اليوم السبت، أن الانقسام بين الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، أصبح أعمق مما سبق.

وقال جاجين لوكالة (سبوتنيك)، "إن الانقسام بين زيلينسكي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية زالوجني يزداد عمقًا، والآن أجرى زالوجني مقابلة مع مجلة "إيكونوميست"، مفادها أنه حتى طائرات /إف-16/، والتي قد يزود الاتحاد الأوروبي والناتو بها أوكرانيا، سوف تكون عديمة الفائدة نظرا لحقيقة أن روسيا قامت بتحديث أنظمتها إس- 400.

كما أكد مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية أن تصريحات زالوجني حول "الحاجة إلى كبح الهجوم المضاد الأوكراني، والمضي في موقف دفاعي والحفاظ على ما تبقى من الجيش الأوكراني".

وكان فلاديمير روجوف، رئيس الحركة الشعبية /نحن مع روسيا/، قد قال فى 2 نوفمبر الجارى إن الغرب يعد بديلا لفلوديمير زيلينسكي، وذلك بالنظر إلى القائد الأعلى للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني كبديل مناسب.

وقال روجوف بهذا الصدد : "إن الغرب يراهن على زالوجني ويعده كبديل لزيلينسكي ولهذا السبب تظهر منشورات تصريحات زالوجني في الصحافة الغربية، حيث يقدم تقييمات واضحة وكافية لما يحدث على خط المواجهة.