الإثنين 6 مايو 2024

للعرائس..5 أخطاء تقلل من قيمة أثاث غرفة نومك

أخطاء في ديكور غرف النوم

سيدتي5-11-2023 | 01:39

منة الله القاضي

تقع العديد من فتيات المقبلات على الزواج في أخطاء عند اختيار ديكورات منزلها الجديد، الأمر الذي يقلل من قيمة أثاث المنزل..

وفي السطور التالية يقدم لكِ خبراء الديكور بعض الأخطاء التي تقلل من قيمة أثاث غرفة نومك، وفقاً لما نشر عبر موقع "livingetc"..

- تشطيبات الطلاء شديدة اللمعان:

عند تصميم جدار غرفة بأكملها إلى جانب اختيار اللون المناسب، فمن المهم أيضاً اختيار تشطيب الطلاء الصحيح والحفاظ على لمعان الطلاء.

- الأقمشة الاصطناعية:

تلعب جودة الملاءات وعدد الخيوط ونعومة اللحاف وصلابة المرتبة دورًا رئيسيًا في أظهار جمال الديكور. لذا عليكِ  اختيار هذه العناصر الأساسية بعناية، فهي تساعدك على النوم المريح وتبدو أكثر أناقة أيضًا.

- ستائر فيسكوز وبوليستر:

أثناء الحديث عن الأقمشة، فعليكِ بالتفكير في مواد ستائر غرفة النوم أيضًا ، لذا اختاري تلك التي تبدو فخمة مثل الدانتيل أو القطن الناعم. وابتعدي عن أقمشة الفيسكوز والبوليستر حيث تقلل تلك الخامات من قيمة الأثاث.

- أنماط هندسية قوية:

ضعي في اعتبارك أنه إذا انتهى بك الأمر إلى استخدام مطبوعات كبيرة، فأقتصريها على قطع قليلة جدًا، مثل الوسائد التي يمكنك دائمًا استبدالها بطبعة أخرى، أو سجادة غرفة النوم التي يسهل تغييرها. قومِي بموازنة المطبوعات بألوان صلبة حتى لا تبدو الغرفة مزدحمة  للغاية بالتصميم.

- كثرة الأثاث:

عندما يتعلق الأمر بأثاث غرف النوم الحديثة، فأنتِ تريدين التأكد من أن جميع القطع الموجودة في الغرفة تخدم غرضًا معينًا ولا تزدحم الغرفة، مما يجعلها مليئة بالفوضى ، فعليكِ قياس حجم سريرك واختاري جدارًا يناسب سريرك ثم أضيفي قطعة أثاث حديثة لغرفة النوم مثل خزانة ملابس عمودية بدلاً من نسخة أفقية طويلة ومنخفضة لزيادة مساحة الأرضية المفتوحة.

Egypt Air