الخميس 9 مايو 2024

استشهاد 3 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال واعتقال 46 مواطنا من الضفة الغربية

شهداء الفلسطينيين

عرب وعالم5-11-2023 | 11:01

دار الهلال

استشهد، صباح اليوم /الأحد/ ثلاثة شبان، وأصيب ستة آخرون، ثلاثة منهم في حالة حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة أبو ديس، وحاصرت منزلا؛ واندلعت على إثر ذلك مواجهات عنيفة في المكان، مضيفة أن قوات الاحتلال أحضرت جرافة عسكرية وهدمت أجزاء من المنزل المحاصر، قبل أن تطلق قذيفة "إنيرجا" باتجاهه، ما أدى إلى استشهاد الشاب المحاصر داخل المنزل، إضافة إلى استشهاد شابين متأثرين بجروحهما التي أصيبا بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة، فيما أصيب ستة آخرون، بينهم ثلاثة بجروح حرجة، وجرى نقل اثنين إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 46 مواطنا من الضفة الغربية، بينهم عمال من قطاع غزة.

وذكر (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت 14 مواطنًا من رام الله، كما اعتقلت 14 مواطنا من الخليل، بينهم 10 عمال من قطاع غزة، ومن طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال شابين من ضاحية شويكة شمالا، واعتقلت شابا من بلدة بيت فجار جنوبً بيت لحم، وشابا آخر من وادي الفارعة جنوب طوباس.

وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 9 مواطنين من جنين، واعتقلت 4 مواطنين من نابلس، ومن القدس اعتقلت شابا من بلدة الطور شرقًا.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، عن استشهاد طفل، متأثراً بجروحه برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة العيزرية قبل أيام.

في سياق ذي صلة، أعلن رئيس مجلس قروي حوسان جمال سباتين، أن قولت الاحتلال الإسرائيلي أغلقت المدخل الشرقي الوحيد في منطقة "الشرفا" القريب من "المطينة" بالحواجز الأسمنتية، ليضاف إلى إغلاق المدخل الغربي منذ السابع من الشهر الماضي مع بدء العدوان على قطاع غزة، مشيرا إلى أن المواطنين لا يتمكنون من الخروج بمركباتهم.

وأضاف سباتين، أن القرية تتعرض على مدار الساعة لانتهاكات من قبل الاحتلال، من خلال الاستيلاء على أسطح المنازل، وتحويلها إلى نقاط عسكرية للمراقبة، وهو ما يشكل خطورة على حياة المواطنين، فضلا عن منع المواطنين من الوصول إلى مسجد أبو بكر الصديق في منطقة المطينة، كما حصل يوم الجمعة الماضي.

Egypt Air