الخميس 16 مايو 2024

محافظ المنوفية يشيد بالمبادرات الرئاسية الخاصة بتطوير المنظومة الصحية

محافظ المنوفية

محافظات5-11-2023 | 13:44

دار الهلال

أشاد محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، بالمبادرات الرئاسية التي من شأنها تطوير المنظومة الصحية في ربوع محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية ، مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستي للمبادرات الرئاسية لتقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.

ودشن المحافظ اليوم /الأحد/ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على أمراض سوء التغذية (الأنيميا - السمنة – التقزم) لطلاب المرحلة الابتدائية ضمن مبادرة (100 مليون صحة) بالمدرسة التجريبية المتميزة للغات بشبين الكوم.

ووجه أبو ليمون بإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملة للوقوف على الوضع الصحي للطلاب باعتبارهم جيل المستقبل وأمل نهضة مصر، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتحقيق المستهدف من المبادرة حفاظاً على صحة أبنائنا الطلاب .

كما تفقد المحافظ نقطة الفحص بالمدرسة التجريبية المتميزة واطمأن على خط سير الحملة بداية من تسجيل بيانات الطلاب مرورا بقياس الوزن والطول ووصولا إلى مرحلة التشخيص وتحرير خطابات إلى هيئة التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات الطبية اللازمة ، مشددا على حسن معاملة الطلاب والاستغلال الأمثل للمعدات والأدوات الطبية ،وتنظيم العمل داخل نقطة الفحص ،وتذليل كافة المعوقات التي تواجه فرق الكشف بجميع المدارس بنطاق المحافظة.

من جانبها، أوضحت وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتوة رشا خضر أن عدد الطلاب المستهدفين يبلغ 677 ألفا و795 طالبا وطالبة بإجمالي 1141 مدرسة على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة ،وذلك بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحي .

وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف مسحا شاملا لكافة طلاب المرحلة الابتدائية وذلك من خلال قيام فرق طبية تم تدريبهم على أعلى مستوى للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة وقصر القامة، وسيتم إجراء التدخلات الصحية اللازمة التي من شأنها تحسين صحة الطلاب ، لافتة إلى أن المبادرات الرئاسية للقضاء على أمراض سوء التغذية قد نجحت في خفض نسبة الأنيميا لدى الطلاب من 30% إلى 12% مما يساعد على إنشاء جيل بصحة جيدة يكون قادرا على مواجهة التحديات.