الإثنين 6 مايو 2024

رجل يحصل على 1.4 مليون دولار كتعويض عن سرقة قطّه المفضل

القط المفقود

الهلال لايت 5-11-2023 | 20:00

إيمان علي

تحوّلت حياة رجل رأسًا على عقب بعدما فقد قطّه المفضل في حادثة سرقة قام بها مالك المنزل الذي يسكن فيه، ليحصل في النهاية على حكم من محكمة أمريكية قضت بمنحه تعويضًا بنحو 1.4 مليون دولار.

ورفع جوشوا سميث دعوى قضائية أمام محكمة بولاية بورتلاند، مدعيًا أن مالك المنزل الذي يقيم فيه قد سرق قطه البالغ من العمر 3 سنوات.

وأمرت هيئة محلفين في محكمة مقاطعة مولتنوماه في الأسبوع الماضي بمنحه 1.375 مليون دولار مقابل فقدان قطه، حسبما أفاد موقع (oregonlive.com).

وقال المحامي مايكل فولر، بعد أن ربح الدعوى: "يجب أن تكون رسالة هيئة المحلفين عالية وواضحة لأصحاب العقارات. أنت بحاجة إلى احترام حقوق المستأجرين، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالحيوانات الأليفة".

وتعود التفاصيل عندما عثر سميث (41 عامًا) على القط في الشارع في عام 2017، ورحب به في الغرفة المتواضعة التي استأجرها في منزل مجموعة التعافي من المخدرات في بورتلاند، بحسب سجلات المحكمة.

لكن عندما عاد سميث إلى المنزل، وجد أن القط "فرانك" قد اختفى في ظروف غامضة. وعلى إثر ذلك، رفع دعوى قضائية ضد مالك العقار، ديفون أندرادي، وشركة Pinestreet LLC.

وأمام المحكمة، اعترف مالك المنزل بأنه سرق القط، الأمر الذي برره بانتهاك سميث لعقد الإيجار من خلال امتلاك حيوان أليف. وقال إنه طلب من صديقته توصيل القط إلى ملجأ محلي.

قال فولر: "اتضح أن أعضاء هيئة المحلفين كانوا أيضًا من محبي الحيوانات".

وعلى الرغم من أن سميث ربح التعويض الضخم، إلا أنه لم يستعد قطه. بعد أن عثر الأطباء البيطريون على شريحة إلكترونية فيه وأعادوه إلى صاحبه الأصلي.

 

Dr.Randa
Egypt Air