الخميس 16 مايو 2024

الصحة الفلسطينية: غزة تعيش على مياه غير صالحة للشرب

المياه

توك شو5-11-2023 | 13:57

قال نائب مدير الرعاية الأولية للصحة العامة الفلسطينية رامي العبادلة، اليوم، إن المياه مقطوعة عن قطاع غزة بشكل عام، بسبب نقص الكهرباء والوقود والقطع من جانب إسرائيل،  موضحا أنه يتم الاعتماد على الآبار الفرعية الصغيرة.

وأوضح "العبادلة" في مداخلة هاتفية، على قناة "القاهرة الاخبارية" أن مياه الآبار داخل القطاع غير صالحة للعمل، مضيفًا أنه يتم تسجيل حاليًا نحو 1000 حالة يوميًا من أمراض الجدري المائي والإسهال بين الأطفال والتهابات الجهاز التنفسي والتسمم وظهور حبوب على الجسم.

وأضاف نائب مدير الرعاية الأولية للصحة العامة الفلسطينية، أن وجود نحو 7000 شخص داخل مدرسة واحدة من مدارس الإيواء هو شيء صعب جدًا ولا يمكن توفير أي رعاية صحية لهم ولا منع الاوبئة من الانتشار، محذرًا من انتشار أمراض صحية كبيرة بسبب القمامة المنتشرة وزيادة الكثافة في المستشفيات والمدارس، وصعوبة إعطاء التطعيمات للأطفال.

وأكد أن سكان قطاع غزة كلهم في أزمة كبيرة وليس جزء منهم فقط، مشيرًا إلى أن حجم المساعدات من المياه والطعام لا تكفي تماما السكان فإن الشاحنات التي تصل إلى قطاع غزة لا تكفي لحاجة أي شخص بالإضافة إلى قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمخابز التي توفر بصعوبة أساسًا للقطاع.