الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ المنيا: تسليم 304 رؤوس ماشية لـ76 أسرة بالقرى الأكثر احتياجًا

محافظ المنيا

محافظات5-11-2023 | 14:42

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إنه تم تسليم 304 رؤوس ماشية لـ76 أسرة بالقرى الأكثر احتياجًا، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لزيادة برامج الدعم الاجتماعي والاقتصادي التي من شأنها تخفيف العبء عن تلك الفئات، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني. 

وأكد القاضي - في بيان اليوم /الأحد/ - تقديم سبل الدعم المادي والمعنوي لتنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة أو تقديم المساعدات للقرى الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعانى منها معظم دول العالم.

وأضاف أن مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة سلمت 184 رأس أغنام لـ46 أسرة بقرية إدمو بمركز المنيا، و120 رأس أغنام لـ30 أسرة بقرية طرفا بمركز سمالوط، في إطار برنامج (فرصة)، الذي تنفذه وزارة التضامن بالتعاون مع الجهات الشريكة من الجمعيات الأهلية ومنها جمعية (الحق والحياة) لدعم الفئات الأكثر احتياجًا وأسر "تكافل وكرامة". 

من جانبه..أضاف مدير مديرية الطب البيطري الدكتور فتحي عبدالعال أن المديرية أجرت عمليات الفحص والتحصين ضد الأمراض الوبائية لرؤوس الماشية قبل توزيعها، وإنهاء إجراءات الترقيم والتسجيل والتأمين عليها مع صرف 200 كجم علف مجانا لكل مستفيد.

Dr.Radwa
Egypt Air