الإثنين 20 مايو 2024

5 أنواع لزميلاتك في العمل.. أخطرهم المزعجة

زملاء العمل

سيدتي6-11-2023 | 09:09

رقية محمد

في جهات العمل نتعامل مع أنواع مختلفة من الزملاء، وقد يصبح بعضهم أصدقائك المقربين ، بينما نتجنب آخرين منعاً للمشاكل، الأمر الذي قد يؤثر علي مستوي أدائك في العمل..

 وفي السطور التالية نستعرض أنواع زملاء العمل، والطريقة المثلى للتعامل معهم وفقاً لما ذكره المتخصصون من خلال موقع " psychology today " ، وهي كالتالي :

- الصديقة المفضل لديكِ :

أنها علاقة وثيقة جداً مع زميلة العمل، تتميز بالترابط وتخفيف ضغط العمل وكسر الروتين اليومي، وقد تنعكس صداقتكما علي أدائك في العمل بشكل ايجابي، وذلك من خلال التشجيع والدعم المستمر لإنتاج أعمالاً عالية الجودة.

- الصديقة الودود :

هذه العلاقة ليست علي نفس مستوي الصديقة المفضل لديكي، ولكن قد تكون تلك الصديقة مقربة في محيط مكان العمل فقط، وتحرص هذه الصديقة دائماً علي الود والاحترام المتبادل بينكما .

- صديقة مكان العمل :

هي الزميلة التي تتعاملين معها لأنكما في مكان عمل واحد وليس أكثر من ذلك، والتفاعل معها قد يكون بشكل غير منتظم عندما تجتمعون في مكان واحد ، أو تفاعل مفاجئ يحدث بين كل حين وأخر.

- الزميلة المزعجة :

وهي زميلة عدوانية ، تقوم دائماً بنقل الكلام من طرف لأخر ، والتحدث عن الآخرين بالسوء في عدم وجودهم ، كما تظهر أنها من الداعمين لأي شخص في مكان العمل ولكن الحقيقة عكس ذلك، حيث تحاول دائماً فعل المستحيل لتخريب أي تقدم يمكن أن تحققه زميلة لها في العمل.

- الزميلة المتشائمة :

هي من الأشخاص السلبيين والمتشائمين، الذين لا يرحبون بأي شيء إيجابي حتى لو كان مبهراً، فهم دائماً محبطون ويمتهنون الظهور بمظهر الضحية، فهم يدعون ويظهرون أنهم على معرفة ودراية بكل الأمور، في حين أن تصرفهم هذا يمنعهم من التقدم في أي مجال.