الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم.. الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية جنوب السودان

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات6-11-2023 | 11:40

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 6-11-2023، والذي تضمن عددا من الأخبار منها الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية جنوب السودان، «التخطيط»: تحقيق 3.8% معدل نمو وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لـ 10.2 تريليون جنيه.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعد قليل، في قصر الاتحادية، رئيس جنوب السودان سلفا كير.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا، حول أهم مؤشرات الاقتصاد المصري وتطوراتها في ظل التحديات العالمية الحالية. وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه على الرغم من استمرار التحديّات والتغيرات الاقتصادية والجيوسياسية العالـميّة من ارتفاع التضخم العالمي، والأزمة الروسيّة الأوكرانيّة وكذلك التحديات العالمية مع استمرار حالة عدم اليقين، إلا أن معدل النمو السنوي الحقيقي بلغ نحو 3.8% خلال عام 2023/2022، فضلًا عن ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية ليبلغ 10.2 تريليون جنيه في 2022/2023 على الرغم أنه كان من المستهدف 9.2 تريليون جنيه في العام ذاته.

 

أهم أخبار مصر اليوم 

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، اجتماعاً لإستعراض الدليل الإرشادى لإدارة أملاك الوزارة إعتماداً على مواد قانون الموارد المائية والري رقم 147 لسنة 2021 ولائحته التنفيذية ، والقوانين المُتعلقة بإدارة الأملاك فى الدولة ، وذلك عبر مَراحِل مُتعددة من الإعداد والمراجعة بمشاركة مختلف المستويات الوظيفية بالوزارة (مهندسى المراكز - مديرى العموم – رؤساء الإدارات المركزية - المستويات الإدارية العليا - مستشاري الوزارة) . وأضاف أن هذا الدليل يُساعد مهندسي الهندسات ومديري العموم ورؤساء الإدارات المركزِية بِجميع جهات الوزارة في تحقيق الإدارة المثلى لأملاك الوزارة في نطاق اختصاص كل مستوى وظيفي ، وكذلك تمتد فائدته إلى كل الجهات المعنية بالأملاك مثل الجهات الحكومية والعامة التى ترغب فى التعامل مع أملاك الوزارة، وأيضاً المستثمرين الذين يرغبون فى الانتفاع بتلك الأملاك .

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، نظمت وزارة الصحة والسكان، ورشة عمل لرفع الوعي بالقضايا السكانية، وتحديد الرسائل الإعلامية، المتعلقة بالقضية وتوحيدها، بما يساهم في الوصول إلى تعبيرات مختلفة، وخاصة إذا كان محتوى الرسالة غير مألوف أو جديد، وذلك تنفيذا لتوصيات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية الذي عقدته مصر مطلع سبتمبر الماضي.

حضر ورشة العمل الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، والدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، والدكتور تيج رام جات مدير برامج الصحة الإنجابية بصندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، والدكتورة عبلة الألفي عضو مجلس النواب والمشرف على مشروع الألف يوم الذهبية، والدكتور محمد أبو نار رئيس مشروع الأسرة بالمعونة الأمريكية.

Egypt Air