الجمعة 10 مايو 2024

إحالة أوراق المتهمين في قضية «خلية المرج الإرهابية» للمفتي

متهمين أرشيفية

الجريمة6-11-2023 | 17:09

عبدالعزيز الدهشان

أحالت الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني والمنعقدة ببدر، أوراق متهمين اثنين في القضية المعروفة بخلية المرج الإرهابية إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما بتهم حيازة مواد مفرقعة والانضمام لجماعة إرهابية.
وأصدرت المحكمة قرارها بعد أن استمعت إلى مرافعة الدفاع في محاكمة المتهمين الخمسة في القضية، وعقب انتهاء الجلسة ورفعها للمداولة، قررت المحكمة إحالة اثنين منهم للمفتي، وتأجيل الحكم لباقي المتهمين إلى جلسة 19 فبراير المقبل.
وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، في القضية رقم 3257 لسنة 2023، وذلك لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، والغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والأضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
كما وجهت النيابة العامة للمتهمين حيازة مواد مفرقعة، قبل الحصول على ترخيص بذلك، قصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، وبقصد المساس بالوحدة الوطنية.
وخلال الجلسة، قدم دفاع المتهمين مرافعته، طالبًا ببراءة موكليه من التهم الموجهة إليهم، مؤكدًا أن المتهمين لم يرتكبوا أي جرائم، وأن ما نسب إليهم من اتهامات مجرد تلفيقات.

 

Dr.Radwa
Egypt Air