الأربعاء 15 مايو 2024

لديكور بيتك.. 6 خطوات لاختيار ألوان مريحة وهادئة

ديكور ناعم ومريح

سيدتي7-11-2023 | 00:28

منة الله القاضي

تقع كثير من النساء في حيرة عند اختيار ألوان تمنح بيتها الهدوء والسكينة،.. خاصة أن تلك الألوان لا تنعكس على مظهر البيت فحسب بل وأيضاً الحالة المعنوية لكل فرد من الأسرة..

  لذلك نستعرض بعض الألوان المريحة للعين، وفقاً لما ذكره خبراء الديكور عبر موقع "homesandgardens" وإليكِ أهمها..

- اختاري الألوان الناعمة الفاتحة  لمظهر هادئ:

الألوان الناعمة هي الاختيار الأول لمعظم الناس، وذلك بسبب سهولتها على العين وخلق خلفية مريحة للحياة اليومية، فعلى سبيل المثال يعمل اللونين الأزرق الفاتح والأخضر الناعم لخلق ظلال كلاسيكية بشكل جيد في أنظمة الألوان الهادئة.

- استخدام اللونين الأبيض والكريمي:

إن الحفاظ على لوحة الألوان بيضاء بالكامل أو" كريمية" بالكامل يعد أمر فعال في إنشاء مساحة مريحة ومرتبة وخالية من "الضوضاء" البصرية، ولكن من المهم التأكد من أنها لا تبدو فارغة.

- جربي الأحمر أو المرجاني :

لا يوجد سبب يمنع بعض أنظمة الألوان الدافئة من أن تكون أنظمة ألوان مهدئة، فنحن عادة نتجنب الألوان الدافئة عندما نسعى للهدوء، ولكن اللون المرجاني الفاتح أو الأحمر قد يعطي إحساساً بالهدوء والراحة بشرط أن يكون في لوحة على الحائط ليس أكثر.

- الطبيعة الخضراء الهادئة:

 ليس من الضروري أن يكون اللون على الجدران فقط، ولكن يمكن إضافة اللون الأخضر من خلال الأثاث والمنسوجات والسجاد للحصول على غرفة هادئة للغاية.

- جربي الألوان الداكنة:

قد يبدو هذا غير بديهي، لكن الألوان الداكنة يمكن أن تخلق أيضًا أنظمة ألوان مهدئة. إذا كنتِ تريدين  نمطًا أكثر هدوءًا للغرفة، بدلاً من مساحة إضاءة واسعة ومفتوحة، فقد تكون أفكار غرفة المعيشة المظلمة مناسبة لكِ.

- الابتعاد عن الألوان الزاهية :

إذا كنتِ ترغبين في إنشاء ملاذ من الهدوء والسكينة، فابتعدي عن الألوان الزاهية النابضة بالحياة في الجانب الأكثر سخونة من عجلة الألوان، مثل اللونين الأحمر و البرتقالي لأنها ألوان نارية، ومن ثم تخلق روح الشجاعة والمشاعر الإيجابية، وليس الهدوء.

Dr.Radwa
Egypt Air