الأحد 28 ابريل 2024

6 خطوات تساعدك على تحويل هواياتك لمصدر دخل

أستغلي هوايتك في عمل مفيد

سيدتي7-11-2023 | 04:16

رقية محمد

تتساءل كثير من النساء حول كيفية تحقيق ربح مادي من خلال استغلال هواياتها، لتتحول من كونها مجرد متعة إلى مصدر دخل يساعدها في أعباء الحياة..

 وفي السطور التالية نستعرض لكِ مجموعة من الخطوات التي تساعدك في استغلال مواهبك كمصدر دخل خاص بكِ...

1- تحديد الموهبة واكتشافها :

يعتبر معرفة ما الشيء الذي تبرعين فيه دون عن غيره، بدايتك نحو مصدر ربح ، لذا فالتجربة الكثيرة تجعلك تكتشفي ما الذي تجيدينه بالفعل، أيضاً مشاركتك لأصدقائك و إبدائهم لآرائهم يساعدك بشكل ملحوظ في اكتشافك لذاتك، ما يساعدك في اكتشاف موهبتك الخاصة.

2ـ البحث عن ما يريده سوق العمل:

من الجيد أن نفكر في كسب المال من شيء نفضله، لكن إذا كنتِ تريدين أن لا تشعري بالإحباط ، فعليكِ البحث عن  مجال تستمتعين به ويحتاجه سوق  العمل في الوقت ذاته ، فهناك مجالات كثيرة ستجدين لديها احتياج في سوق العمل، بينما أخرى لا تحظى على نفس المرتبة من النمو، ومن المجالات المميزة عن غيرها أعمال تجارية عبر الإنترنت ، التدريب والاستشارات في المجالات المختلفة ، خدمات ورعاية المسنين ، التسويق الرقمي، الاعتناء بالحيوانات.

 3ـ ربط الموهبة الخاصة بكِ بالفرص :

رغم أهمية الشهادة الجامعية  والتعليم الأكاديمي الذي لا غنى عنه إطلاقًا في حياة كل فرد، إلا أن هناك العديد من المجالات التي يمكنك العمل بها دون دراستك للمجال، بل فقط  بالموهبة والممارسة، وقد يكون هذا المجال بعيداً تماماً عن مجال دراستك، فعليكِ استغلال الفرص لجني المزيد من المال.

4ـ تقوية الموهبة للحصول على الأموال :

من أهم الخطوات لبدء جني الأموال هي تقوية الموهبة التي تم اكتشافها من خلال المعرفة والتطوير، وبالبحث عن المزيد، فالعالم دائماً في تطور مستمر، لذلك عليكِ معرفة كل ما هو يرتبط بالموهبة التي تمتلكينها وتطويرها .

5ـ التركيز على الموهبة دون انقطاع : 

من أسوأ العادات التي يمكن أن تضيع مجهوداتك هي تشتيت الانتباه،فعليكِ التركيز على هواية معينة دون انقطاع في تطويرها أو شعور بالملل السريع.

6ـ لا تستسلمي أبدًا في اكتشاف الموهبة الخاصة بكِ :

إياك أن تستسلمي في طريق تحويل  موهبتك لمصدر ربح للإحباط،  فمن الطبيعي أن تواجهي عقبات ويراودك شعور باليأس ، لكن عليكِ أن تتغلبي على ذلك الشعور، وتستمري دون الرجوع للخلف مرة أخرى، فكل فكرة في العالم حدثت بسبب إصرار من شخص حدد هدفه، وسعى للحصول عليه، دون مشاعر يأس أو إحباط .

Dr.Randa
Dr.Radwa