الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسوان يوجه بتكثيف الجهود لتحقيق أهداف مشروع تنمية الأسرة

دورة تدريبية لريادة الأعمال

محافظات7-11-2023 | 14:44

دار الهلال

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بتكثيف الجهود المبذولة وتوفير أوجه الدعم والتعاون اللازم لمواصلة تنظيم المزيد من الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم محاور التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للأهالي والمواطنين وخاصة في القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة). 


وفي هذا السياق، أكدت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان الدكتورة هدى مصطفى - في بيان اليوم - أنه تم تنظيم دورة تدريبية لريادة الأعمال استمرت على مدار يومين واستهدفت تدريب 55 سيدة وفتاة بقسم أول بمركز أسوان.


وأشارت مقررة المرأة إلى أن الدورة التدريبية تضمنت تسليط الضوء على العديد من الموضوعات الهامة لتنمية المهارات وصقل الخبرات لدى السيدات وتشجيعهن لاقتحام مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ومنها موضوعات التوعية المالية وكيفية التخطيط والتسويق الجيد، بالإضافة إلى رفع الوعي بالمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالابتكار وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات.


وأوضحت أنه يجري تنظيم دورة تدريبية لـ 50 من الميسرات والقيادات الدينية المشاركات في حملة طرق الأبواب تحت عنوان "احميها من الختان" وذلك ضمن جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، مشيرة إلى أن الحملة ترتكز على قضية مناهضة الختان وإزالة المعتقدات الخاطئة الخاصة بها.


وفي سياق متصل، أكد محافظ أسوان أن هناك تنسيقا مستمرا ومتواصلا مع وزارة الصحة، لتنظيم القوافل الطبية بالقرى والنجوع وخاصة المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " لتوصيل الخدمات الصحية والعلاجية المتنوعة لأهلنا في المناطق المحرومة والنائية.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم أعمال القافلة الطبية المجانية التي تم تنظيمها للعاملين بالديوان العام، ضمن جهود المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" حيث اطمأن المحافظ على جودة الفحوصات الطبية بالقافلة وكفاءة المستلزمات المستخدمة بها.

Dr.Radwa
Egypt Air