الثلاثاء 30 ابريل 2024

إحالة أوراق المتهمين بإنهاء حياة سائق توك توك في الإسكندرية للمفتي

الحكم بالإعدام

الجريمة7-11-2023 | 19:47

عبدالعزيز الدهشان

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، أوراق القضية للمتهمين كل من "ع.خ.ع" و" ع.م.ر" لفضيلة مفتى الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي لاتهامهم بقتل المجني عليه "و.ج.ح" وسرقة دراجة البخارية، وحددت يوم  2 ديسمبر للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهمين جميعا.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الله عبد السميع خطاب رئيس المحكمة ، وعضوية كل من المستشار خالد عبد السلام خلف، والمستشار الدكتور إيهاب رفعت السعدني.

وتعود أحداث القضية المقيدة، برقم 6562 سنة 2023 جنايات العامرية ثان، بالعثور علي جثة المجني عليه، بدائرة القسم.


وكشفت التحقيقات أنه تم العثور على جثة المجني عليه "و.ج.ح" سائق توك توك، وتأكد قيام المتهمين الأول والثاني "ع.خ.ع" سائق و"ع.م.ر" سائق بسرقة الدراجة البخارية توك توك قيادة المجني عليه، حيث طلبا من المجني عليه توصيلهما مكان ناء ليلا، وما أن تأكدا خلو الطريق من المارة حتى أشهر المتهم الأول سلاحا أبيض مطواة وحاول المتهم الثاني تقييده، وما أن قاومهم حتى عاجله الأول بطعنة في الصدر وأعقبها بطعنتين في الرقبة التي أودت بحياته، وأسرع الثاني بدفعه خارج التوك توك، وفرا هاربين بعد أن استوليا على التوك توك.


وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين الأول والثاني، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشدا عن مكان التوك توك والسلاح المستخدم والإطار والكوريك الاحتياطي، وأيضا تم ضبط المتهمين الثالث والرابع والخامس، وبمواجهتهم اعترفوا بشراء التوك توك من المتهمين الأول والثاني علمًا بأنه متحصل من جريمة سرقة.


وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين جميعًا إلى محكمة جنايات الإسكندرية لمحاكمتهم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa