السبت 18 مايو 2024

ترمب يعين الجنرال ماكماستر مستشاراً للأمن القومي

20-2-2017 | 23:49

يواصل الرئيس  الامريكى دونالد ترامب اعتماده على ضباط عسكريين رفيعي المستوى لتقديم المشورة له فيما يتعلق بالأمن القومي؛ بعدما اختار ترامب اليوم الاثنين، الجنرال العسكري الخبير بشؤون مكافحة التمرد هربرت ريموند ماكماستر، مستشارًا لشؤون الأمن القومي، خلفًا لمايكل فلين الذي استقال.

وقال ترامب في تصريح صحفي من مقر إقامته في مارالاغو في فلوريدا إن الجنرال كيث كيلوغ الذي أدار المنصب منذ استقالة فلين سيظل رئيسا لطاقم مجلس الأمن القومي.

كما وصف الجنرال ماكماستر بـ"الرجل الذي يتمتع بميزات وخبرات رائعة".وبحسب ترامب فإن ماكماستر هو 'شخص ذو موهبة عظيمة، وتجربة غير عاديه'. كما أعلن أن كيث كلوغ، الذي يشغل منصب المستشار المؤقت للأمن القومي سيعين في منصب رئيس الطاقم في المجلس للأمن القومي.

ينظر لماكماستر باعتباره واحد من المفكرين فى الجيش ويعد أحد أشد الناقدين لرئيس قائد القوات الأميركية المشتركة في حرب فيتنام. وانتقد لاحقا الطريقة التي قام بها الرئيس الأميركي السابق، جورج بوش الأبن، بغزو العراق. وكان ماكماستر خدم في العراق خلال حرب عام 1991، وبين العامين 2004-2006 في افغانستان. حصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ العسكري من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل.

 

وهو جنرال متقاعد، على الاستقالة الاسبوع الماضي بعد الكشف عن واجبر مايكل فلين وهو جنرال لدى واشنطن حين محادثات اجراها مع السفير الروسى لدى كان باراك أوباما لا يزال رئيسا للبلاد.

    الاكثر قراءة