الثلاثاء 30 ابريل 2024

"الجمهورية": الجهود المصرية مستمرة من أجل وقف إطلاق النار واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

قطاع غزة

أخبار8-11-2023 | 09:24

دار الهلال

أكدت صحيفة (الجمهورية) أن الجهود المصرية مستمرة والاتصالات الإقليمية والدولية لا تتوقف؛ من أجل وقف إطلاق النار واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق لقطاع غزة، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية والتأكيد على رفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني من أراضيه وضرورة التدخل الفوري للمجتمع الدولي لوقف إطلاق النار.

وكتبت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم /الأربعاء/ تحت عنوان (ضرورة وقف إطلاق النار) - أن الجهود المصرية المستمرة لوقف إطلاق النار في غزة توافقت مع النداء الإنساني الموحد لوقف إطلاق النار، الذي نادت به عدة هيئات تابعة للأمم المتحدة لأسباب إنسانية في غزة في ظل القصف المستمر من قوات الاحتلال على القطاع.

وأشارت إلى أن البيان الصادر عن هذه الهيئات، وهو يحث العالم على التحرك الفوري لإنقاذ أهل غزة من جحيم الغارات الإسرائيلية المتوالية، أكد أن السكان كلهم تحت الحصار ويتعرضون لهجوم شديد، وهم محرومون من الوصول إلى المستلزمات الأساسية للحياة.. ويتم القصف في المنازل والملاجئ والمستشفيات وأماكن العبادة دون مراعاة لصغير أو كبير مريضاً أو مسنا.. هذا البيان الصادر عن منظمة دولية، من المفروض أنه يُلزم دولة الاحتلال بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أبناء الشعب الفلسطيني. 

Dr.Randa
Dr.Radwa