الإثنين 3 يونيو 2024

بالصور.. مدير شرطة النقل يتفقد المترو ومحطات الأتوبيسات

21-2-2017 | 11:39

استكمل اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، جولاته الميدانية المفاجئة للخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة شركات النقل "والقطارات ومواقف النقل العام.

 

وتفقد اللواء قاسم حسين المحطة الدولية التابعة لإدارة شرطة شركات النقل، مؤكدا ضرورة فحص المترددين من جمهور الركاب والأتوبيسات بدقة وتوسيع دائرة الاشتباه وحثهم على أهمية اليقظة التامة والإخطار الفورى عن أى ملحوظات فى حينه وأكد ضرورة حسن معاملة الجمهور.

 

واستكمل الجولة بالمرور على قسم الحراسات التابع لإدارة شرطة شركات النقل للوقوف على انتظام الخدمات وجاهزية القوات للتصدى لأى حدث طارئ وتفقد غرفة السلاح وأكد على صلاحية الأسلحة، ثم توجه إلى مقر إدارة شرطة شركات النقل للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المبنى والتأكد من مدى استيعابهم والتزامهم بالخطط الأمنية الموضوعة.

 

وتوجه مساعد الوزير، بعد ذلك إلى إدارة شرطة النقل العام للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المبنى ثم توجه إلى جراج فتح للمرور على الخدمة الأمنية المعينة لتأمين الجراج وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية وإلمامهم بكافة المهام الموكلة إليهم وشدد على ضرورة تعقيم الأتوبيسات قبل الدخول والخروج من الجراج والتأكد من وجود طفايات الحريق بجميع الأتوبيسات.

 

واستكمل الجولة بالمرور على جراج نصر وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج الجراج كما أكد ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم الجراج بالكامل وتفتيش وتعقيم الأتوبيسات بواسطة الأمن الصناعى المتواجد بالمواقف قبل المغادرة إلى المواقف العامة، ثم توجه إلى موقف أتوبيسات العباسية وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة.

 

كما أشرف مساعد الوزير ميدانيا على الحملة بالموقف التى استهدفت ضبط كافة صور الخروج عن القانون ولإزالة جميع المخالفات وكل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام واستهدفت الحملة إزالة الباعة الجائلين ومتعلقاتهم المتواجدة أمام الموقف تنفيذًا للقانون وأمر بتعيين خدمات ثابتة فى الموقف لمنع عودة الباعة الجائلين مرة أخرى.

 

وبعد ذلك استقل مساعد الوزير قطار المترو من محطة مترو أنفاق العباسية متجها لمحطات مترو أنفاق "العتبة القديمة العتبة الجديدة-الشهداء-مسرة – روض الفرج – سانت تريزا-الخلفاوى -المظلات-كلية الزراعة شبرا الخيمة"، وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على الأرصفة.

 

واستهدفت الجولة التأكد من الإجراءات التأمينية ورفع الروح المعنوية للقوات والتنبيه بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب والتأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم.

 

وفى نهاية الجولة حرص اللواء قاسم حسين، على التأكيد على المستويات القيادية والإشرافية بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة المنشآت بما يحقق إحكام إجراءات تأمينها وتوعية القوات وتبصرتهم بالظروف الراهنة والأحداث الجارية وتنمية الوعى والمسئولية لديهم وتوقع الأحداث المفاجئة والاستعداد التام للتعامل معها؛ كما حث القوات على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان والـتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.