الإثنين 13 مايو 2024

هالة فوزي تشارك في معرض «فنانين من أجل فلسطين» تضامنًا مع أهل غزة.. غدًا

بوستر المعرض

ثقافة9-11-2023 | 11:33

محمد جادالله

تحت عنوان "فنانين من أجل فلسطين" يفتتح جاليري الآرت كافيه، بالمعادي موسم الخريف بمعرض جديد للعديد من الفنانين التشكيلين، والذين يعرضون أكثر من 100 لوحه فنية، وذلك غدًا الجمعة 10 نوفمبر، وبحضور العديد من المهتمين بالحركة التشكيلية في مصر.

ويضم المعرض لوحات لمجموعة كبيرة من الفنانين الذين يقدمون أعمال تمثل مختلف المدارس الفنية من تجريبية وتجريديه، منهم من شارك في العديد من المعارض المحلية والإقليمية، ومنهم الإعلامية هالة فوزي، بريهان سالم، دينا بركات، هيدي خالد، سميحة فارس، ليلى عزمي، سلمى محمد، هدى شوقي، رانيا منصور، أشرقت علام ومها محمود، ناهد سامي، أروى الغنيمي، يسرا أمين، دينا صبحي وجينا جمال، مروه سمير.

وقالت الفنانة هدى كمال مؤسسة جاليري الآرت كافيه "، لبوابة دار الهلال: قررت إدارة الجاليري والفنانين المشاركين التبرع ب 20% من إجمالي مبيعات اللوحات الفنية المعروضة لصالح الشعب الفلسطيني وقطاع غزة، حيث سيتم توجيه حصيلة المبيعات إلى الهلال الأحمر المصري للتصرف فيها بمعرفته في تقديم المساعدات اللازمة لأهالينا في غزة."

ومن جانبه قال الفنان الدكتور إسلام الريحاني المشرف على المعرض واحد العارضين "الفن هو وسيلتنا الوحيدة للتعبير عن تضامنًا الإنساني مع كل محتاج، خاصة إخواننا في فلسطين".

وقالت الإعلامية هالة فوزي: « بدأت الرسم كنوع من التغلب على ضغوط مهنة الإعلام، ويعتبر هذا المعرض هو الرابع لها، كما أنني لا تهتم بالجانب التجاري للفن من خلال بيع اللوحات.. بقدر ما يكون لهذا الفن هدف ومساعدة حقيقة تنعكس على المجتمع، مثل المعرض الذي يفتتح غدا بالمعادي وأشارك فيه.

وشاركت الفنانة هالة فوزي مع بوابة دار الهلال بعض الصور من لوحتها التي ستُشارك بها خلال المعرض..

 

Dr.Radwa
Egypt Air