الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ أسيوط يؤكد أهمية مشاركة المواطنين بجلسات التشاور لوضع المقترحات للمشروعات المقررة

محافظ أسيوط

محافظات9-11-2023 | 14:00

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد أهمية مشاركة المواطنين بجلسات التشاور ووضع المقترحات للمشروعات المقرر تنفيذها؛ لتوفير كافة الفرص والمشروعات التنموية وفقًا للاحتياجات الفعلية، تماشيًا مع خطة الدولة في تنفيذ المشروعات وتحسين البنية الأساسية والخدمات العامة مع العمل بشكل متوازي في التطوير المؤسسي.

وقال سعد - في بيان اليوم /الخميس/ - إن كل مقترحات المواطنين سيتم دراستها والعمل على إيجاد حلول لها وادراجها في الخطة؛ لتوفير حياة كريمة للمواطن، لافتا إلى استكمال جلسات التشاور بالمراكز والأحياء بعقد جلسة تشاور بمركز ساحل سليم؛ لمناقشة مقترحات واحتياجات المواطنين؛ تمهيدًا لوضع المشروعات التي سيتم إدراجها في الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي (2024 - 2025).

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وبالإشارة إلى المد الجغرافي للبرنامج بمحافظتي أسيوط والمنيا، وبمتابعة مستمرة من هشام أمنة وزير التنمية المحلية. 

وأوضح أن جلسات التشاور انطلقت وفقًا للخطة الزمنية بجميع المراكز والأحياء ويستهدف تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية. 

وأفاد بأنه تم تنظيم جلسة التشاور العامة بقاعة الاجتماعات الكبرى بمركز ساحل سليم تم خلالها استعراض مقترحات واستفسارات المواطنين بخصوص المشروعات التي سيتم إدراجها في الخطة الاستثمارية (2024 - 2025) والإطلاع على أبرز ملامح الخطة، والتي تمثلت بمشروعات استكمال المرافق الأساسية والرصف والكهرباء وتطوير منظومة النظافة.

ولفت إلى أنه في إطار نمط ومنهجية عمل المحافظة التي تعتمد على إشراك المواطنين بكافة القرارات والمشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة خاصة في ظل الاهتمام البالغ وغير المسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي بصعيد مصر وحرصه الدائم على إحداث تنمية حقيقية. 

Dr.Randa
Dr.Radwa