السبت 11 مايو 2024

«بحثًا عن الموهوبين» الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون في كرة القدم

وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي

ملاعب الهلال9-11-2023 | 14:18

لطفى السقعان

شهد اليوم الخميس الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وشركة ادفانسيد اكاديمي وذلك بمجال كرة القدم . 

وصرح الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة انه  انطلاقا من مسئولية الوزارة  نحو دعم كل ما  يتعلق بالشباب والرياضة في اطار الاستراتيجية الوطنية لرعاية الموهوبين رياضيا والتى تساعد فى  النهوض بقطاع الرياضة  والتى يأتي من ضمن  محاورها الاهتمام بتطوير قطاع كرة القدم بهدف تشجيع النشء علي الاحتراف في مجال كرة القدم  في سن مبكر مما يعود بالنفع علي الأسرة والمجتمع وتقديم المزيد من الأبطال الرياضين الواعدين والأولمبيين وإعدادهم وتأهيلهم للمنافسة وتحقيق نتائج مشرفة وحصد الجوائز في مختلف المحافل والبطولات الدولية ورفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

واوضح صبحي أننا نقوم بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم بتقديم ودعم كل المشروعات الكبيرة والواعدة والتى تعمل على اكتشاف المواهب وتقديم كافة التسهيلات لهم  لتحقيق حلمهم المشروع وتخريج موهوبين ولاعبين يخدموا المنتخبات القومية المصرية  ومن هنا حرصنا على عقد العديد من الشراكات والتعاون بين الوزارة وشركات القطاع الخاص ومن بينها ماشهدناه اليوم من توقيع البروتوكول بين الوزارة وشركة أدفانسيد أكاديمي ولدينا المزيد من المشروعات الكبيرة الخاصة بكرة القدم والتى تقوم الوزارة برعايتها والاشراف عليها مثل كابيتانو ودوري مراكز الشباب واستارز  أوف ايجيبت.

واضاف وزير الرياضة انه سوف تقوم شركة ادفانسيد بناء على البروتوكول الموقع اليوم  بانشاء اكاديميات لكرة القدم  تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة  لتدريب  أفضل المواهب في رياضة كرة القدم بالمراحل العمرية المختلفة على ان تكون المرحلة  بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكتدرية والغربية والدقهلية على ان تكون كل محافظة من المحافظات الخمسة المذكورة تشتمل على ٣ فروع للتدريب .

وجاء فى البروتوكول الموقع بين وزارة الشباب والرياضة  وشركة ادفانسيد اكاديمي بان تلتزم شركة ادفانسيد بتوفير الأجهزة الفنية والادارية للاكاديمية والعمل على الارتقاء بالمدربين من خلال ثقلهم عن طريق دورات تدريبية فى المجال بشكل مستمر، والتعاقد مع محاضر دولى مرة فى العام وذلك ولتنمية قدرات ومهارت اللاعبين بما يضمن وصولهم إلى مستويات عالية.

كما اشتملت بنود البروتوكول على تكفل شركة أدفانسيد بكافة المصروفات وأجور العاملين والمدربين والإداريين والأدوات الخاصة بالتدريب في الأكاديمية، وأن تلتزم شركة أدفانسيد بالتعاقد مع شركات أوروبية لتسويق اللاعبين وتوفير المعايشات للمتميزين لسفرهم بالخارج على نفقة الشركة دون تحمل الوزارة لأي نفقات.

قام بالتوقيع على البروتوكول من طرف وزارة الشباب والرياضة الدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة ومن طرف شركة أدفانسيد بلال نظير فرج رئيس مجلس إدارة شركة أدفانسيد.

حضر توقيع البروتوكول رائد صديق المدير الإقليمي لشركة أدفانسيد والدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي  والدكتور محمد حمدي مدير عام الإدارة العامة  للبرامج والموهبة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

Dr.Radwa
Egypt Air